وزير المالية يشارك في اجتماعات هامة للبنك

وزير المالية يشارك في اجتماعات هامة للبنك
(اخر تعديل 2024-04-14 13:42:04 )

يشرع وزير المالية، لعزيز فايد، في زيارة إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، للمشاركة في أشغال الاجتماعات الربيعية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

وحسب ما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية، فإن هذه الاجتماعات ستمتد طيلة الفترة ما بين 15 إلى 20 أفريل الجاري بواشنطن.

وقال المصدر نقلا عن بيان لوزارة المالية، إن مشاركة الوزير لعزيز فايد سيكون على رأس وفد من دائرته الوزارية للمشاركة في هذه الاجتماعات التي ستشكل فرصة لمناقشة التحديات الاقتصادية العالمية والتنمية الاقتصادية والاستقرار المالي.

كما سيشارك فايد في دورات عامة وملتقيات وموائد مستديرة وأحداثا موازية مما ستسمح بمناقشة السياسات وتبادل الأفكار والبحث عن حلول للمشاكل الاقتصادية والمالية العالمية.

وسيشارك وزير المالية أيضا في اجتماع لجنة التنمية ومجموعة الـ 24 واللجنة النقدية والمالية الدولية التابعة لصندوق النقد الدولي.

وسيعقد فايد لقاءات مع مسؤولين سامين لهذه الهيئة من أجل بحث سبل تعزيز التعاون بين الطرفين مع مراعاة أهداف الجزائر التنموية.

فيما سيكون فايد إلى جانب وزراء مالية آخرين ومحافظي بنوك مركزية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال اللقاء المبرمج مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي.

كما سيلتقي بالمسؤولين السامين لهذه الهيئة للتطرق إلى التوجهات الاقتصادية العالمية الحالية والتحديات والفرص إضافة إلى آفاق النمو الاقتصادي والاستقرار المالي.

وأشار بيان الوزارة أنه وعلى هامش مشاركته في الاجتماعات الربيعية، سيلتقي وزير المالية بنظرائه من البلدان الأعضاء الأخرى وبالممثلين السامين لمؤسسات مالية دولية وإقليمية أخرى لمناقشة المسائل الثنائية, إضافة إلى مشاركته في الأحداث الموازية.