عمان تتطلع إلى تطوير علاقاتها مع الجزائر

عمان تتطلع إلى تطوير علاقاتها مع الجزائر
(اخر تعديل 2024-05-09 15:28:03 )

استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، وزير خارجية سلطنة عمان، الذي حمل له رسالة خطية من السلطان هيثم بن طارق.

وعقب اللقاء، أكد وزير الخارجية العماني، بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، في تصريح له، بأن بلاده تتطلع إلى المزيد من النماء والازدهار في علاقاتها مع الجزائر بما يعود بالمنفعة على الشعبين.

وتابع: “تشرفت بحمل رسالة خطية من السلطان هيثم بن طارق إلى أخيه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون ونقلت له تحياته وتمنياته له وللشعب الجزائري بدوام الازدهار والرخاء”.

وأبرز البوسعيدي، عمق ومتانة العلاقات الجزائرية العمانية ونمائها في مختلف المجالات، لافتا إلى وجود مؤشرات تبشّر بالمزيد من الخير والنماء للعلاقات الجزائرية العمانية.

وأشار المتحدث إلى أنه يتم العمل على مستوى اللجنة المشتركة بين البلدين وفي سياق المشاورات المستمرة والمتبادلة الثنائية على توطيد العلاقات بين الجزائر وبلاده.

وأعرب الدبلوماسي العماني، عن ارتياحه بتواجده في الجزائر وتطلعه إلى زيارته المقبلة التي ستكون لترأس الجانب العماني في اللجنة المشتركة.

يشار إلى أن الوزير العماني استقبل من طرف نظيره أحمد عطاف.

وشكل اللقاء الذي جمع رئيسا دبلوماسية البلدان، فرصة لاستعراض علاقات الأخوة والتعاون بين الجزائر وسلطنة عمان، والشعبين الشقيقين وآفاق تعزيزها والارتقاء بها إلى مستويات أسمى تسمح بتوظيف المقدرات الهائلة التي يزخر بها البلدان في إطار شراكة اقتصادية نوعية تعود بالنفع على الجانبين.