الزمالك يحتج على “الكاف” قبل مواجهة نهضة بركان

الزمالك يحتج على “الكاف” قبل مواجهة نهضة بركان
(اخر تعديل 2024-05-09 16:00:10 )

احتج الزمالك المصري، على تعيين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) حكام فيديو من تونس، خلال مواجهة نهضة بركان المغربي في مباراتي الذهاب والإياب لنهائي كأس الكونفدرالية الشهر الحالي.

وطالب نادي الزمالك المصري الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بتغيير طاقم حكام تقنية الفيديو في مباراتي الفريق مع نهضة بركان المغربي في ذهاب وإياب الدور النهائي من عمر الكونفيدرالية الأفريقية.

وأصدر نادي الزمالك المصري، بيانا عبر منصة “إكس”، جاء فيه “أرسلت إدارة الزمالك اعتراضا رسميا إلى الاتحاد الأفريقي بخصوص تعيين حكام تونسيين لتقنية الفيديو في مباراتي نهضة بركان بنهائي الكونفدرالية”.

وجاء اعتراض نادي الزمالك لأن حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب يحملون جنسية مدرب فريق نهضة بركان، المدرب التونسي معين الشعباني

وورد في بيان إدارة الزمالك المصري أن هذا التعيين يتعارض مع مبدأَي تكافؤ الفرص والحيادية، اللذين من المفترض أن يحرص الاتحاد الأفريقي عليهما في مناسبات حاسمة بنهائي البطولة الكنفيدرالية.

نادي الزمالك يعترض على حكام تقنية الفيديو في نهائي الكونفدرالية من أجل تكافؤ الفرص#Zamalek⁩ | ⁦#MostTitledIn20C⁩ | ⁧#الزمالك_أولًا pic.twitter.com/pR0NKBeMks

— Zamalek SC (@ZSCOfficial) May 8, 2024

وواصل البيان: “طالب نادي الزمالك في اعتراضه بضرورة أن يقوم الاتحاد الأفريقي بإعادة النظر في اختيار حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب للنهائي حتى يتم رفع الحرج عن الحكام التونسيين، الذين قد يستشعرون الحرج عند اتخاذ بعض القرارات، والتي قد يشوبها عدم التوفيق أو الجدل”.

ويرى بيان الزمالك المصري أن القرار قد يؤدي إلى تأثير سلبي على نتيجة مباراتي الذهاب والإياب”.

وورد أيضا في البيان: “يؤكد نادي الزمالك أنه دائماً ما يشيد بنزاهة التحكيم الأفريقي الذي يُعتبر شريكاً فاعلاً في نجاح البطولات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي، ويثمن كونه عنصراً رئيسياً في خطة التطوير لكرة القدم في أفريقيا”.

وتم تعيين في مباراة الذهاب التونسي هيثم قيراط حكماً للفيديو، بمساعدة الجنوب أفريقي توم أبونجيل والزامبية ديانا شيكوتيشا، أما في الإياب فسيكون الغابوني بيير أتشو حكماً للفيديو، وتعاونه الموريتانية ماريا ريفيت والتونسي خليل حساني.

ويواجه نادي الزمالك نظيره نهضة بركان ذهابا في المغرب يوم 12 ماي الجاري، وإياباً بالقاهرة يوم 19 من الشهر نفسه.