محرز يحقق إنجازا عربيا وإفريقيا في دوري أبطال

محرز يحقق إنجازا عربيا وإفريقيا في دوري أبطال
(اخر تعديل 2024-05-09 15:00:09 )

حقق الدولي الجزائري رياض محرز إنجازا عربيا وإفريقيا في منافسة دوري أبطال أوروبا.

وتشير الاحصائيات إلى أن رياض محرز بات أكثر لاعب إفريقي متفوقا على كبار نجوم القارة السمراء الذين شاركوا في المنافسة الكروية الأعرق في أوروبا على غرار إيتو سامويل وديديه دروغبا وغيرهم.

وتحصل رياض محرز على جائزة رجل مباراة في دوري أبطال أوروبا بـ 12 مرة

وتشير الإحصائيات أيضا أن قائد المنتخب الجزائري يعتبر سابع أكثر اللاعبين في العالم حصولا على الجائزة منذ 2009.

ويأتي النجم الأرجنتيني في صدارة ترتيب اللاعبين الأكثر فوزا بالجائزة برصيد 67 جائزة يليه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ 40 جائزة فيما جاء البرازيلي نايمار في المرتبة الثالثة بـ 23 جائزة.

وخلى ترتيب أفضل 10 لاعبين نيلا للجائزة من أسماء اللاعبين العرب والأفارقة وهو ما سيبقي رقم رياض محرز صامدا لسنوات طويلة.

وبدوره حرك رياض محرز عداد أرقامه المميزة”، مع نادي الأهلي السعودي، ووصل إلى تمريرته الحاسمة الـ11 الموسم الحالي، في منافسة البطولة السعودية للعبة الأكثر شعبية في العالم.

ويعد محرز ثاني أفضل هداف في النادي (10 أهداف)، بعد فراس البريكان (16 هدفًا)، كما يعد أفضل ممرر بواقع 11 تمريرة حاسمة، وبالتالي فهو ثاني الأكثر مساهمة في تسجيل الأهداف لفريقه (21 هدفًا).

وجاء تألق رياض محرز مباشرة بعد نهاية التوقف الدولي، لشهر مارس الحالي، الذي غاب فيه عن صفوف منتخب بلده الجزائر.

وضيع القائد أول تربص بقيادة الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، الذي كشف في مؤتمر صحفي السبب الحقيقي وراء غياب محرز عن وديتي بوليفيا وجنوب إفريقيا.

وأكد المدرب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، أن القائد محرز طلب إعفاءه من خوض تربص شهر مارس 2024، بداعي حاجته إلى الراحة مؤقتا، والتفكير في مستقبله الدولي.