المحكمة الدستورية ترفع الحصانة عن 7 برلمانيين

المحكمة الدستورية ترفع الحصانة عن 7 برلمانيين
(اخر تعديل 2024-04-15 20:35:04 )

قررت المحكمة الدستورية رفع الحصانة البرلمانية عن سبعة برلمانيين، حسب ما جاء في العدد 22 من الجريدة الرسمية.

وتضمن العدد 22 من الجريدة الرسمية قرارات تتعلق برفع الحصانة البرلمانية عن 6 نواب بالمجلس الشعبي الوطني وعضو بالغرفة العليا للبرلمان.

ويتعلق الأمر بعضوة مجلس الأمة “ف.ب.ق”، عن ولاية سكيكدة المنتمية لحزب صوت الشعب، المتابعة بجنحة تقديم مزية غير مستحقة قصد التأثير على ناخب أو عدة ناخبين.

كما قرّرت المحكمة الدستورية رفع الحصانة عن النائبة بالمجلس الشعبي الوطني” س.أ”، المنتمية لحزب جبهة التحرير الوطني عن ولاية تلمسان، المتابعة في قضية تتعلق بوضع ملصقات خارج الأماكن المخصصة لها.

كما تقرّر سحب الحصانة عن النائب “ن.ق”، عن ولاية وهران المنتمي لحزب جبهة التحرير الوطني، في ملفين مرتبطين بجنحة عدم احترام مختلف وثائق التعمير وجنحة استغلال النفوذ.

وتقرّر رفع الحصانة عن النائب “ب.غ” عن ولاية تيبازة، المنتمي إلى كتلة الأحرار بالمجلس الشعبي الوطني، على خلفية ارتكابه جنحتي استغلال الوظيفة بغرض الحصول على منافع غير مستحقة لشخص.

كما تقرّر رفع الحصانة عن النائب “ج.أ”، المُنتمي أيضا إلى كتلة الأحرار، المتابع قضائيا بجنحة إساءة استغلال الوظيفة من خلال خرق القوانين والتنظيمات.

وقرّرت المحكمة رفع الحصانة عن النائب “ش.خ”، المُنتمي لحركة مجتمع السلم، المتابع قضائيا في ملفين أمام مجلس قضاء معسكر، حيث إن الوقائع المنسوبة إليه تكتسي طابعا جزائيا يضاف لها جنحة المشاجرة.

ويتعلق الملف الأخير بسحب الحصانة البرلمانية عن النائب “د.خ” المُنتخب عن ولاية الشلف، المتابع بجنحة التزوير واستعمال المزور في وثائق إدارية وجنحة النصب.