حملات حجّ وهمية بالجزائر.. السفارة السعودية

حملات حجّ وهمية بالجزائر.. السفارة السعودية
(اخر تعديل 2024-04-29 12:49:03 )

نشرت سفارة المملكة العربية السعودية لدى الجزائر بيانًا، حذرت من خلاله المواطنين الجزائريين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام من حملات وهمية.

ونبهت السفارة السعودية في بيانها جميع الجزائريين والمقيمين في الجزائر من جنسيات أخرى، من حملات الحج الوهمية التي انتشرت هذه الأيام على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت السفارة، أن تلقي المعلومات الصحيحة بخصوص أداء الحج يكون، حصريا عبر الديوان الوطني للحج والعمرة أو سفارة المملكة لدى الجزائر.

ودعت السفارة السعودية في بيان، إلى ضرورة توخي الحذر من الوقوع ضحية لهذه الحملات الوهمية التي تعرض خدماتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بحسابات مجهولة أو منتحلة، وبأسعار مغرية.

في السياق ذاته، أكدت السفارة أن التوجه إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج لا يكون إلا من خلال الحصول على تأشيرة حج صادرة عن الديوان الوطني للحج والعمرة أو السفارة السعودية مباشرة.

احرص على التعامل مع القنوات النظامية، في كل خطوات رحلة الحج.#مكة_والمدينة_في_انتظاركم_بشوق pic.twitter.com/OoqY3X1i0x

— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) April 26, 2024

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه ينبغي على الراغبين في أداء فريضة الحج، عدم الوقوع في فخ من يدعي امتلاك تأشيرات مجاملة ويعرضها للبيع على الراغبين في أداء الفريضة.

وجاء في بيان السفارة، أنها “تهيب بالإخوة الجزائريين والمقيمين في الجزائر بالحرص على تجنب الانسياق وراء مثل هذه الحملات الوهمية، وتلقي المعلومة الصحيحة فيما يخص أداء شعيرة الحج من الديوان الوطني للحج والعمرة أو سفارة المملكة لدى الجزائر حصرياً”.

وستنطلق أول رحلة للحجاج الجزائريين المتوجهين إلى البقاع المقدسة لأداء المناسك، لموسم حج 2024، بتاريخ 24 ماي القادم، من مطار وهران الدولي، فيما ستكون آخر رحلة مبرمجة يوم 4 جوان من السنة الجارية.