مجلس قضاء باتنة يفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب

مجلس قضاء باتنة يفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب
(اخر تعديل 2024-03-27 13:28:04 )

اتخذ مجلس قضاء باتنة، قرارات جديدة تخصّ قضية وفاة اللاعب وسيم جزار.

وأفادت الهيئة القضائية، أن النيابة أمرت بفتح تحقيق ابتدائي في الوقائع لاسيما فيما يخص الجانب المرتبط باتخاذ الاحتياطات اللازمة في مثل هذه التظاهرات الرياضية.

وجاء في بيان المجلس القضائي: “عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية ، يعلم وكيل الجمهورية لدى محكمة مروانة الرأي العام أنه بتاريخ 15-03-2024 وردت معلومات من طرف مصالح الضبطية القضائية بالأمن الحضري الخارجي بوادي الماء مفادها تعرض اللاعب المدعو “ج.ن” البالغ من العمر 17 سنة لسقوط أدّى لإصابته في الرأس بعد احتكاكه مع لاعب آخر بالملعب البلدي لبلدية وادي الماء خلال لقاء رياضي رسمي في كرة القدم جمع بين فريقه أشبال نجم وادي الماء وفريق أمل مروانة ، تم نقله إلى المستشفى الجامعي باتنة لتلقي العلاج ومكث فيه من تاريخ 2024/03/15 إلى غاية 2024/03/24 تاريخ وفاته”.

واستنكر مسؤولون في قطاع الرياضة برمجة مباريات كرة القدم لهذه الفئة في عز الحرارة خلال شهر رمضان المبارك، فضلا عن غياب تام لسيارة الإسعاف، حيث تم نقل اللاعب على جناح السرعة إلى المستشفى عبر سيارة عادية.

وطالب متابعون للشأن الكروي في الجزائر، السلطات بفتح تحقيق عاجل في وفاة اللاعب الشاب، ومحاسبة المسؤولين عن برمجة المباريات في الثانية زوالا وسط غياب طبيب أو حتى سيارة إسعاف.

من جهته قدّم رئيس “فاف” وليد صادي تعازيه الخالصة إثر نبأ وفاة لاعب فريق نجم واد الماء لفئة أقل من 17 سنة وسيم جزار.