بلماضي مرشحّ للإشراف على نادٍ أوروبي عريق

بلماضي مرشحّ للإشراف على نادٍ أوروبي عريق
(اخر تعديل 2024-04-27 11:14:03 )

رغم الانتقادات الكبيرة التي طالته على خلفية الإقصاء من كأس أمم إفريقيا من الدور الأول للمرة الثانية، يبدو أنّ خبرة جمال بلماضي تلقى اهتماما في أوروبا.

ووفق ما كشفت تقارير إعلامية فرنسية، فإنّ اسم بلماضي مقترح لخلافة جان لويس غاسيت، على رأس نادي أولمبيك مارسيليا، وذلك نظرا للشخصية التي يتمتع بها الناخب الوطني السابق.

في هذا السياق، تحدّث اللاعب الفرنسي الدولي السابق، روثن جيروم، عن مهارات بلماضي التي تخوّله من قيادة أولمبيك مارسيليا، قائلا إنه يتمتع بشخصية قوية تسمح له بوضع حدّ للصحافة والجماهير حين تضغط عليه.

وأكد جيروم، في تصريح لقناة RMC، العلاقة التي تربط بين مدرب المنتخب الجزائري السابق بنادي مرسيليا، كونه لاعب سابق للنادي.

وكان بلماضي، قد حمل قميص الفريق الملقب بـ “أو إم” خلال الفترة الممتدة بين عامي 1997 و2003، باستثناء 3 مغامرات على سبيل الإعارة تباعا مع كان الفرنسي وسيلتا فيغو الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي.

ويذكر، أنّ جماهير أولمبيك مارسيليا الفرنسي كانت قد طالبت بلماضي بتدريب فريقها في وقت سابق، بعد انتهاء منافسات كأس أمم أفريقيا، غير أنّ هذا الأخير أكد أنّ “الأولوية للجزائر” حيث كان يأمل في إنهاء عقده إلى غاية 2026.