بوغالي في القاهرة للمشاركة في أشغال المؤتمر

بوغالي في القاهرة للمشاركة في أشغال المؤتمر
(اخر تعديل 2024-04-26 20:42:04 )

وصل اليوم الجمعة رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، رئيس الاتحاد البرلماني العربي، إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وسيشارك رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، رئيس الاتحاد البرلماني العربي، بمقر جامعة الدول العربية، في أشغال المؤتمر السادس للبرلمان العربي، المقرر عقده يوم غد السبت، بحضور رؤساء المجالس والبرلمانات العربية، حسب بيان المجلس.

وسيناقش المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، وثيقة أعدت حول موضوع بعنوان “رؤية برلمانية عربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي”، وبعد إتمام النقاش حول هذه الوثيقة، سيتم رفعها للقمة العربية التي ستلتئم شهر ماي القادم بمملكة البحرين، حسب ذات البيان.

وأفاد بيان صادر عن البرلمان العربي، بأن المؤتمر سينظر في اعتماد مشروع وثيقة بصيغتها النهائية، التي رفعها ممثلو رؤساء المجالس والبرلمانات العربية في اجتماع لجنتهم التحضيرية بالقاهرة خلال اليومين الماضيين.

وأجرى رؤساء البرلمانات العربية المتوافدين على القاهرة سلسلة من اللقاءات فيما بينهم، وذلك للتشاور والتنسيق بشأن الموضوع الرئيسي المطروح على أجندة الدورة السادسة للمؤتمر، وهي الرؤية البرلمانية العربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي، حسب المصدر ذاته.

يذكر، أن رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، كان بحر الأسبوع المنصرم في زيارة عمل لسلطنة عمان بدعوة من نظيره العماني، حيث دامت تواجده بالسلطنة 6 أيام كاملة، فيما شكلت هذه الاخيرة “فرصة لبحث فرص توطيد علاقات الأخوة والصداقة وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين، لا سيما على المستوى البرلماني”.