أنيسة مكسن تنافس على حزام ذهبي في النزال

أنيسة مكسن تنافس على حزام ذهبي في النزال
(اخر تعديل 2024-04-27 10:35:03 )

تواجه أيقونة “الكيك بوكسينغ” الجزائرية أنيسة مكسن نظيرتها الأمريكية جاكي بونتان على بطولة العالم عن فئة وزن القشة، في النزال الرئيسي لعرض “ون فايت نايت 23” من بطولة “ون”.

مواجهة مكسن وبونتان تُقام في ملعب “لومبيني” للملاكمة في العاصمة التايلاندية بانكوك ضمن العرض الذي ينطلق الساعة 1:00 فجراً بتوقيت الجزائر يوم السبت 6 جويلية.

وتأمل مكسن، صاحبة السجلّ الاحترافي الإجمالي 103-6، بأن تتخطى خسارتها الأخيرة على يد التايلاندية فيتجيجا وتنتزع لقبها العالمي الأول في منظمة الفنون القتالية الضخمة.

فكانت الجزائرية، البالغة من العمر 35 عاماً، قد حققت سلسلة من أربعة انتصارات متتالية في “ون” قبل هزيمتها الأخيرة في نزال على الحزام الذهبي في الكيك بوكسينغ عن فئة وزن الذرة.

لكن المقاتلة المخضرمة تتطلع لإضافة بطولة من “ون” إلى رصيد إنجازاتها إذ سبق لمكسن أن أحرزت سبع بطولات في الكيك بوكسنيغ في منظمات قتالية كبرى، ومنها الاتحاد الدولي للمواي تاي (WMF) والرابطة العالمية لمنظمات الكيك بوكسينغ (WAKO) ومنظمة “غلوري” (Glory) البريطانية الشهيرة والرابطة الدولية لرياضة الكاراتيه (ISKA).

من جهتها، ترغب بونتان أيضاً بأن تفوز بحزامها الذهبي الأول في بطولة “ون” حيث تعرضت للهزيمة مرة واحدة في نزال على بطولة العالم في المواي تاي عن فئة وزن القشة على يد حاملة اللقب سميلا سونديل.

بونتان، البالغة من العمر 26 عاماً، تمتلك رصيد 6-1 في المنظمة وقد أثبتت هي الأخرى جدارتها للمنافسة على لقب عالمي.