سايحي: كل ولايات الوطن استفادت من خمسة هياكل

سايحي: كل ولايات الوطن استفادت من خمسة هياكل
(اخر تعديل 2024-04-26 21:21:03 )

قال وزير الصحة، عبد الحق سايحي، إن جميع ولايات الوطن استفادت من خمسة هياكل صحية على الأقل منذ سنة 2021.

وجاءت تصريحات وزير الصحة، عبد الحق سايحي، أمس الخميس بغليزان، لدى اختتامه لزيارة العمل والتفقد التي قام بها إلى الولاية.

وكشف الوزير، في تصريح صحفي، بأن كل ولاية من ولايات الوطن إستفادت من خمسة هياكل صحية على الأقل، وهناك ولايات استفادت من 9 أو 10 مرافق حسب كثافتها السكانية، وهذا في إطار تدعيم الخارطة الصحية بالجزائر والتكفل باحتياجات والمستلزمات الصحية للمواطنين.

وأضاف سايحي في السباق ذاته، أن تلك المشاريع التنموية تأتي طبقا لبرنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي أولى رعاية خاصة للتكفل بصحة المواطن لجميع مناطق الوطن، دون استثناء.

وخلال إشرافه على تدشين مستشفى 60 سريرا ببلدية منداس بغليزان، انتقد سايحي، طول مدة إنجاز هذا المرفق، مؤكدا على ضرورة إسناد مشاريع إنجاز المؤسسات والهياكل الصحية والمنشآت التابعة للقطاع الصحة وتحويل إنجازها مستقبلا، إلى وزارة السكن والعمران والمدينة لتسريع وتيرة الإنجاز والاستلام في الآجال المحددة.

وأبرز الوزير، أن تحويل إنجاز الهياكل والمؤسسات الصحية لقطاع السكن، يكون نظرا للخبرة والتخصص الذي يمتلكه لتجسيد هذه المشاريع حسب المعايير وفي آجالها المحددة، ليشدد بالمناسبة، على وجوب تفرغ مدير الصحة بالولاية للتكفل بأمور المرضى والأدوية والمستخدمين فقط.

كما دشن وزير الصحة في خلال الزيارة، معهد التكوين شبه الطبي بالمدينة الجديدة “بن عدة بن عودة” بعاصمة الولاية، الذي كلف إنجازه أزيد من 857 مليون دج ويتوفر على 12 حجرة تدريس و8 مخابر ومدرج إلى جانب داخلية تتسع لـ280 سرير، كما عاين العيادة متعددة الخدمات “للوش يوسف”، واطلع على ظروف التكفل بالمرضى والخدمات التي تقدمها على مدار 24 ساعة لفائدة أزيد من 50 ألف نسمة.