لأول مرة.. عرض فيلم “بن مهيدي” على الجمهور مجانا

لأول مرة.. عرض فيلم “بن مهيدي” على الجمهور مجانا
(اخر تعديل 2024-04-23 10:56:04 )

بعد طول انتظار، سيحتضن مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي، العرض الأول لفيلم بن مهيدي.

وسيكون العرض الأول للفيلم للمخرج والمنتج بشير درايس، يوم الخميس بداية من الساعة 8 ليلا في مسرح عز الدين مجوبي، ضمن العروض الخاصة للطبعة الرابعة لمهرجان عنابة.

وسيكون الدخول لمشاهدة الفيلم مفتوحا للجمهور ومجانيا، كما يتوقع أن يستقطب العمل السينمائي العديد من المتفرجين من عنابة والمدن المجاورة.

للإشارة، فإنّ العرض الشرفي للفيلم الروائي الطويل “بن مهيدي” قُدّم في الأشهر الماضية لوسائل الإعلام بأوبرا الجزائر.

معلومات عن الفيلم

بالحديث عن الفيلم الذي طال انتظاره، يجدر تقديم لمحة عنه والإشارة إلى الأسماء التي أشرفت على إنجازه والأسماء التي شاركت في تمثيل الشخصيات الثورية.

يتناول العمل السينمائي المسار النضالي للشهيد العربي بن مهيدي “1923- 1957” ومسيرته الكفاحية في سبيل تحرير الجزائر من يد الاستعمار الفرنسي.

ويسلّط الفيلم الضوء في 116 دقيقة على المسار الحياتي والنضالي الحافل للعربي بن مهيدي، منذ طفولته بقرية الكواهي بعين مليلة وإلى غاية استشهاده.

ويركّز هذا العمل السينمائي أيضا على أهم المحطات التي عرفتها الثورة التاريخية وكذا كبار رموزها، ومقدّما من خلالها نظرة شاملة عن الثورة من وجهة نظر خاصة بالفيلم.

وشارك في هذا العمل خالد بن عيسى في دور البطولة حيث أدّى دور “بن مهيدي”، كما شارك أيضا محمد فريمهدي ويوسف سحيري وسمير الحكيم وفتحي نوري وليديا لعريني وكذا إيدير بن عيبوش واتريك دي لاسولا ونضال الملوحي ومناد مبارك، أما السيناريو.

وأشرف على إخراج الفيلم المخرج والمنتج بشير درايس، وكان السيناريو لـ عبد الكريم بهلول.