الجزائر تراسل الفيفا لتفادي سيناريو مباراة نهضة

الجزائر تراسل الفيفا لتفادي سيناريو مباراة نهضة
(اخر تعديل 2024-05-08 17:00:09 )

راسل الاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف”، الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لتنبيهه إلى احتمال تجدد سيناريو المباراة الملغاة بين نهضة بركان المغربي واتحاد الجزائر.

وأفاد موقع FENNEC FOOTBALL ، الأربعاء، أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم طلب من “الفيفا”، في المراسلة التدخل لتفادي تكرار حادثة مباراة نهضة بركان، خلال مباراة الجزائر والمغرب ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم سيدات تحت 17 سنة.

وتلعب مباراة الذهاب يوم الجمعة 10 ماي بملعب بركان، وهو نفس الملعب الذي كان سيحتضن مباراة نهضة بركان واتحاد الجزائر، فيما ستقام مباراة الإياب يوم الجمعة 17 ماي بأحد الملاعب في الجزائر.

وأشار الاتحاد الجزائري لكرة القدم بوضوح إلى عدم قبول لعب المنتخب المغربي تحت 17 سنة بقميص فيه انتهاك لنصوص ولوائح “الكاف” و”الفيفا”، وبذلك تكون المباراة مهددة بالإلغاء، مثلما حدث مع كأس الكونفدرالية للأندية.

وتفاديا لإلغاء جديد لمباراة المغرب والجزائر، طلب “الفاف” تدخل الهيئة الدولية برئاسة جياني إنفانتينو، لتفادي الدوس على القوانين مجددا.

وتنص قوانين المسابقات التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في الفصل السادس الخاص بأقمصة اللاعبين على ضرورة ارتداء قميص مسموح به من قبل الدولة المضيفة.