“أعلى رقم”.. حجم التجارة بين الجزائر وتركيا

“أعلى رقم”.. حجم التجارة بين الجزائر وتركيا
(اخر تعديل 2024-05-09 09:56:05 )

كشفت وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية ماهينور أوزدمير غوكطاش، أن حجم التجارة بين الجزائر وتركيا بلغ السنة الفارطة 6.3 مليار دولار.

وأبرزت السفيرة السابقة لأنقرة بالجزائر، أن هذا الرقم هو أعلى رقم تم بلوغه.

في السياق، أكدت الوزيرة التركية، إمكانية وصول البلدين بسهولة إلى حجم التجارة الثنائية المستهدف البالغ 10 مليارات دولار الذي حدده الرئيس عبد المجيد تبون ونظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وشدّدت ماهينور أوزدمير غوكطاش، أن أنقرة تتمتع بعلاقات قوية مع الجزائر، مشيرة إلى أن إمكانات التعاون التي يمكن تكريسها بين البلدين في كافة المجالات، لاسيما التجارية والاقتصادية، مرتفعة جدا.

ونوهت المسؤولة التركية إلى اتخاذ خطوات لمواصلة تطوير العلاقات بين البلدين.

ويُعتبر الرقم المحقق فيما يخص حجم التجارة بين الجزائر وتركيا، ترجمة واقعية لتطور العلاقات الثنائية بين البلدين.

يشار إلى أن تصريحات ماهينور، جاءت على هامش ترأس وزير الطاقة ووزيرة الأسرة التركية، لأشغال الدورة الثانية عشرة للجنة المشتركة الحكومية المشتركة الجزائرية التركية للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني.

وجرت أعمال هذه الدورة في أجواء إيجابية تعكس العلاقات الممتازة بين البلدين ورغبتهما في تعزيز التعاون في مختلف المجالات، وفقا لوزارة الطاقة.

واستعرض الطرفان خلال القاء، حالة وآفاق التعاون الثنائي متعدد القطاعات، من خلال قياس المستوى الذي تم تحقيقه من حيث الالتزامات التي تم التعهد بها خلال الدورة الأخيرة للجنة المشتركة، التي عقدت بالجزائر العاصمة في نوفمبر 2021.

ورحب الوزير الجزائري ونظيرته بتميز العلاقات الثنائية وتقارب وجهات نظر البلدين حول القضايا الإقليمية والدولية الرئيسية ذات الاهتمام المشترك.