الرئيس تبون: السيادة الوطنية تصان بالارتكاز على

الرئيس تبون: السيادة الوطنية تصان بالارتكاز على
(اخر تعديل 2024-05-08 20:42:04 )

أجرى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني عبد المجيد تبون زيارة إلى مقر وزارة الدفاع الوطني.

والتقى رئيس الجمهورية إطارات ومستخدمي الجيش الوطني الشعبي، ثم ألقى طابا بث إلى جميع قيادات القوات والنواحي العسكرية الستة والوحدات الكبرى والمدارس العليا عبر كامل التراب الوطني عن طريق تقنية التخاطب عن بعد.

وحيا رئيس الجمهورية جميع مستخدمي الجيش الوطني الشعبي وأكد أنّ التأسيس لليوم الوطني للذاكرة يجسد افتخار الشعب الجزائري بتاريخه المشرف المجيد.

وذكر رئيس الجمهورية في هذه المناسبة بالتضحيات الجسام التي قدمها الشعب الجزائري أمام جرائم وهمجية بربرية الاستعمار الفرنسي الغاشم.

وأكد الرئيس عبد المجيد تبون أن السيادة الوطنية تصان بالارتكاز على جيش قوي مهاب واقتصاد متطور، مشددا على رفضه للاستدانة الخارجية كونها أحد العوامل التي ترهن استقلالية القرار السيادي للدولة.

وأبرز رئيس الجمهورية أن التطور الذي تشهده الجزائر أمر ملموس لا ينكره إلا جاحد وأن وتيرة النمو وباستكمال المشاريع الكبرى ستعرف في آفاق 2027 إنجازات كبيرة على مختلف الأصعدة.

وأشاد رئيس الجمهورية بالمجهودات التي تقوم بها وحدات الجيش الوطني الشعبي، وحرص الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي وسهره لضمان الجاهزية القصوى للقوات المسلحة.