بلمهدي يؤكد على أهمية الزوايا في المحافظة على

بلمهدي يؤكد على أهمية الزوايا في المحافظة على
(اخر تعديل 2024-04-19 18:35:03 )

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، على دور وأهمية الزوايا والهياكل الدينية في المحافظة على الهوية والثوابت الوطنية، والمرجعية الدينية الوطنية المبنية على الوسطية و الإعتدال.

وأكد الوزير، لدى زيارته لمقر زاوية عبد الله بن عباس بتمنراست، اليوم الجمعة، في إطار اليوم الثاني والأخير من زيارته للولاية، على ضرورة تعزيز التواصل مع خريجي المدارس القرآنية والزوايا من هذه الولاية في أقصى الجنوب، سيما الوافدين من دول الجوار الذين تمكنوا بفضل دراستهم في الزوايا الجزائرية من تعليم القرآن الكريم، بالقرى التي يقطنون بها.

ولدى تفقده مختلف مرافق الزاوية، أبرز الوزير بلمهدي مجددا، أهمية الزوايا ودور هذه الهياكل الدينية في المحافظة على الهوية والثوابت الوطنية، و المرجعية الدينية، وكذا حماية الأجيال الناشئة من كل أشكال الغزو الفكري.

وتلقى الوفد الوزاري، في مقدمتهم يوسف بلمهدي، شروحات حول هذا المرفق الديني الذي فتح أبوابه منذ سنة 1999، حيث تم إحصاء تخرج 430 طالبا من هذه الزاوية، من بينهم 32 طالبا من دولة مالي و 72 آخرا من دولة النيجر و13 طالبا من دولة ليبيا.

كما وضع الوزير، في ذات الزيارة، حجر الأساس لبناء مسجدين مدعمين بمدرستين قرآنيتين بحي أدريان بمدينة تمنراست، ودشن المدرسة القرآنية التابعة لمسجد السيد حمزة بحي صورو، التي تضم أربعة أقسام لتعليم وتحفيظ القرآن مدعمة بمسكنين لفائدة مؤطري المدرسة، كما دشن بلمهدي خلال هذه الزيارة أيضا مسجد الإمام الشافعي بحي موفلون بعاصمة الولاية.

وبالمناسبة، أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، أن هذه المشاريع الجديدة التي تدعم بها القطاع ستساهم في تقوية روح حب الوطن لدى الناشئة.

يذكر، أن وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، حل يوم أمس الخميس بولاية تمنراست، في زيارة عمل وتفقد، قام خلالها بزيارة وتدشين مساجد وزوايا ومدارس قرآنية ومرافق تابعة للقطاع.