تسجيلات أولية لقرابة 300 مؤسسة للمشاركة في معرض

تسجيلات أولية لقرابة 300 مؤسسة للمشاركة في معرض
(اخر تعديل 2024-05-02 19:07:04 )

كشفت الشركة الجزائرية للمعارض فرع مجمع “صافكس“، أن عدد المؤسسات المسجلة في الطبعة الـ 55 لمعرض الجزائر الدولي عبر المنصة الرقمية، قدر إلى غاية اليوم بحوالي 300.

وأفاد بيان الشركة، أن المشاركة الجزائرية في الطبعة الـ 55 للمعرض بقطاعيها العام و الخاص ممثلة بعدد معتبر من العارضين في مقدمتهم قطاع الشراكة، والصناعات الكيماوية و البتروكيماوية، والصناعات الغذائية والخدمات.

كما ستتميز المشاركة الدولية بحضور دول كانت لها مشاركات منتظمة في الطبعات الأخيرة، منها تركيا ضيف الشرف للمرة الثانية وهذا بعد كل من جمهورية مصر، الهند، روسيا، الولايات المتحدة الامريكية، إيطاليا، الكاميرون، تونس و البرتغال، ممن نالوا صفة ضيف الشرف، حسب نفس البيان.

وستجري الطبعة الـ 55 لمعرض الجزائر الدولي في الفترة من 24 إلى 29 جوان المقبل بقصر المعارض “الصنوبر البحري”، تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، كما تتميز هذه الطبعة الجديدة بعودة كل من كندا و جمهورية التشيك للمشاركة بعد غيابهما عن الحدث، حسب فرع “صافكس.

وحسب الشركة المنظمة، فقد قاربت مساحة العرض الإجمالية 25000 م2 في احصائيات غير نهائية، يمثلون عدة قطاعات على غرار الصناعات الغذائية، الصناعات الكهربائية و الكهرو منزلية، الصناعات الميكانيكية، الصناعات المصنعة، قطاع الخدمات، البناء و مواد البناء والصناعات التقليدية.

وأبرزت الشركة المنظمة، أن المعرض الذي يأتي للتعريف بالقدرات الإنتاجية الوطنية ولتطوير الاستثمارات والتبادلات في شتى المجالات، يصنف ضمن أهم المواعيد الدولية المنظمة ويمس مختلف القطاعات والشعب، يعكس بشكل خاص تطور اقتصادنا ويبرز القدرات الإنتاجية الوطنية مع تعزيز التبادلات التجارية والمهنية عن طريق تهيئة بيئة تشجع على الشراكة والاستثمار الأجنبي المباشر.