عطاف: الجزائر ستواصل الضغط من أجل وقف الحرب في

عطاف: الجزائر ستواصل الضغط من أجل وقف الحرب في
(اخر تعديل 2024-04-23 15:00:08 )

أكد وزير الشؤون الخارجية، أحمد عطاف، أن الجزائر ستواصل الضغط من أجل إقرار وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

وخلال استقباله لرئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر, ميريانا سبولياريتش إيغر، اليوم الثلاثاء، أن الوضع المأساوي في قطاع غزة والقضية الفلسطينية بصفة عامة سيبقى على رأس أولويات الجزائر في مجلس الأمن في الوقت الراهن.

كما أكد عطاف الجزائر ستواصل مساعيها في دعم جهود الإغاثة الإنسانية في غزة دون شرط أو قيد، فضلا عن توفير الحماية المطلوبة للمدنيين الفلسطينيين.

وحسب ما أوردت وكالة الأنباء الجزائرية، فقد شدد الوزير على أن الجزائر ستستمر في التأكيد على الضرورة الملحة لدعم الحق التاريخي وغير القابل للتصرف للشعب الفلسطيني في إقامة دولته السيدة والمستقلة، باعتباره السبيل الوحيد نحو تحقيق السلام والاستقرار الدائمين في منطقة الشرق الأوسط.

ودعا عطاف اللجنة الدولية للصليب الأحمر للاعتماد بشكل كامل على الصوت الجزائري داخل مجلس الأمن الدولي، للمرافعة بقوة عن مهمتها الإنسانية باعتبارها منظمة مستقلة ومحايدة وغير متحيزة.

في السياق ذاته ثمن عطاف جهود فرق الصليب الأحمر التي تواصل تحمل كل المخاطر و الصعوبات لإنقاذ أرواح الفلسطينيين الأبرياء”.

وبخصوص علاقة الجزائر بهذه المنظمة الإغاثية الدولية، أكد عطاف أن هذه العلاقات تستند وترتكز بشكل أساسي للالتزام الجزائري الثابت وتمسكه الراسخ بالقانون الدولي الإنساني.

مشيرا في السياق ذاته إلى أن هذه العلاقات استمدت قوتها من القيم الأساسية المتمثلة في الثقة والدعم والتفاهم المتبادلين، مجددا امتنان الجزائر للجنة الدولية للصليب الأحمر نظير تزويدها بأرشيف نشاطاتها وأعمالها الإنسانية في الجزائر خلال فترة الكفاح والنضال من أجل التحرر والاستقلال.