عون يناقش مع وزير خارجية بيلاروسيا سبل تطوير

عون يناقش مع وزير خارجية بيلاروسيا سبل تطوير
(اخر تعديل 2024-04-15 14:49:04 )

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الإثنين، وزير خارجية بيلاروسيا، سيرغي ألاينيك، حيث ناقش الطرفان سبل تطوير الصناعة الميكانيكية والإنتاج الصيدلاني.

ووفق بيان لوزارة الصناعة، فقد أكد الطرفان على ضرورة تطوير مجالات التعاون فيما يخص صناعة الجرارات والحافلات والصناعة الميكانيكية بكل أنواعها.

وقال البيان، إن ذلك يأتي تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية للنهوض بهذا القطاع الحيوي والتوجه للصناعات الثقيلة، خاصة وأن جمهورية بيلاروسيا متطورة في هذا المجال.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الوزير دعا لتكثيف التعاون أكثر في هذا مجال الإنتاج الصيدلاني، خاصة ماتعلق بأدوية الأمراض المزمنة.

كما دعا وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، إلى تكوين لجنة مشتركة قبل نهاية شهر ماي للتطرق لمجالات التعاون وتبادل الخبرات.

من جهته أكد وزير خارجية بيلاروسيا أن الجزائر تحضى بمكانة كبيرة في إفريقيا مايجعلها شريكا فعالا واستراتيجيا لبلاده للذهاب للتصنيع والتصدير لدول إفريقيا.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، كان قد استقبل أمس الأحد، بالجزائر، وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا، سيرغي ألاينيك.

وسلم سيرغي ألاينيك، إلى الرئيس تبون، رسالة من نظيره البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، بهدف إعطاء دفع قوي للعلاقات الثنائية بين البلدين، كما تم في ذات اللقاء، تبادل وجهات النظر حول القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وعقب ذلك قال الديبلوماسي البيلاروسي في تصريح صحفي إن هذا اللقاء سمح بالتطرق إلى العلاقات بين البلدين ومناقشة القضايا المتعلقة بالتعاون الثنائي في العديد من المجالات، خاصة منها تلك المتصلة بالصناعة والفلاحة والأمن الغذائي والثقافة وكذا الخطوات اللازمة لتطوير هذا التعاون مستقبلا.