خلاف بين مدرب نهضة بركان ورئيس النادي المغربي

خلاف بين مدرب نهضة بركان ورئيس النادي المغربي
(اخر تعديل 2024-04-21 21:42:05 )

نشب خلاف بين مدرب نهضة بركان المغربي معين الشعباني ورئيس النادي المغربي حكيم بن عبد الله قبل انطلاق المواجهة.

وتوجه لاعبو الفريق المغربي مباشرة فور وصولهم إلى غرف حفظ الملابس.

ووجد أشبال المدرب الشعباني قمصان في غرف حفظ الملابس، والتي اقتناها الاتحاد الجزائري لكرة القدم خصيصا للاعبين نهضة بركان من دون خريطة وهمية توسعية في صدر القميص.

وقبل ساعة عن انطلاق المواجهة جهّز التقني التونسي معين الشعباني ورقة اللقاء وضبط معالم التشكيلة الأساسية وكان يصرّ على إجراء المواجهة وعدم الدخول في ترهات الخريطة الوهمية.

ووقف رئيس النادي حكيم عبد الله أمام رغبته بحكم أنه يجب أن يشارك لاعبوه بقميص يحمل الخريطة التوسعية التي تضم جمهورية الصحراء الغربية.

واصطدمت رغبة المدرب السابق للمنتخب التونسي بتعنت رئيس نادي نهضة بركان الذي قرر مقاطعة اللقاء والعودة إلى الديار سالكا رفقة اللاعبين والطاقم الفني الطريق نحو مطار هواري بومدين الدولي.

ولم يشأ لاعبو منتخب نهضة بركان الدخول إلى أرضية الميدان، وإجراء عملية الإحماء قبل مواجهة فريق اتحاد العاصمة في ملعب 5 جويلية الأولمبي.

وحاول نادي نهضة بركان المغربي، بإيعاز من رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، إخراج مباراة نصف نهائي كأس الكونفدرالية، التي ستجمعه بنادي اتحاد الجزائر العاصمة من إطارها الرياضي، والزج بها في لعبة سياسية قذرة.

وفي الوقت الذي تمّ فيه استقبال النادي المغربي بالورود، أشهر هذا الأخير مفاجأة غير ودّية للبلد المضيف، والمتمثلة لقمصان لا تمتّ للقمصان العادية الفريقة بصلة، بعد أن أحدث عليها تغييرات تتمثل في وضع خارطة المملكة المغربية وهي تضم أراضي الصحراء الغربية المحتلة.

وبعد الضجة التي أحدثتها القضية، والتضامن الواسع الذي تلقاه نادي اتحاد الجزائر العاصمة، هدّد النادي المغربي بعدم خوض المباراة.