صراع أوروبي لخطف ياسين بن زية

صراع أوروبي لخطف ياسين بن زية
(اخر تعديل 2024-05-08 12:49:04 )

بات النجم الدولي الجزائري ياسين بن زية محل اهتمام أندية عدة في القارة الأوروبية، بعد مستوياته الكبيرة مع ناديه كارباخ الأذربيجاني، وعودته الموفقة مع المنتخب الجزائري خلال تربص مارس الماضي.

ودخل متوسط ميدان المنتخب الوطني الجزائري ياسين بن زية، دائرة اهتمامات أندية ناشطة في الدوري الألماني لكرة القدم، وفق ما أكدته صحيفة “لوكومبيتيسيون”.

ولم تكشف الصحيفة الجزائرية الناطقة بالفرنسية، هوية الأندية الألمانية الراغبة في التعاقد مع “محارب الصحراء”، خلال سوق انتقالات اللاعبين الصيفية المقبلة.

كما ذكّر المصدر السابق، باهتمام أندية فرنسية عدة بضم بن زية، على غرار نادي ليل وديجون، بالإضافة إلى وجوده تحت مجهر نادي فنربخشه التركي.

وكان نجم منتخب الجزائر قد أكد مؤخرا في تصريحات إعلامية، أنه يرغب خوض تجربة جديدة خارج حدود الدوري الأذربيجاني، تتماشى وطموحاته الكروية.

وأكد ياسين بن زية أنه تلقى عروضا عدة من أندية أوروبية ترغب في التعاقد معه خلال سوق انتقالات اللاعبين الصيفية المقبلة، تحسبا لانطلاق الموسم الكروي 2025/2024.

ورفض لاعب نادي كارباخ الأذربيجاني كشف هوية الفرق الراغبة في ضمه، مكتفيا بالقول إنه سيدرس جميع العروض رفقة وكيل أعماله، قبل الفصل نهائيات في مستقبله.

وقدم “فنك الصحراء” موسما متميزا رفقة نادي كارباخ، حيث خاض 26 مباراة في منافسة الدوري الأذربيجاني لكرة القدم، سجل خلالها 12 هدفا وصنع 09 أهداف أخرى، ليتوج في نهاية المطاف بلقب البطولة المحلية.

ولعب بن زية 18 مباراة وعلى الصعيد الأوروبي الموسم الحالي، بداية بتصفيات منافسة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يخوض منافسة الدوري الأوروبي، مسجلا 04 أهداف ومانحا 03 تمريرات حاسمة.