رئيس مجلس العموم الكندي يثمن دور الجالية

رئيس مجلس العموم الكندي يثمن دور الجالية
(اخر تعديل 2024-04-25 22:00:09 )

ثمن رئيس مجلس العموم الكندي، غريغ فورغس، دور الجالية الجزائرية المتواجدة بدولته، مشيدا بثقافتها وإبداعاتها، مؤكدا على أهمية تعزيز العلاقات الجزائرية-الكندية.

أضاف فورغس، في تصريح صحفي عقب استقباله من قبل رئيس الجمهورية، أن زيارته إلى الجزائر كانت مثمرة على صعيد التبادل بين البلدين، مبرزا أهمية العمل من أجل تعزيز العلاقات الثنائية.

ونوّه رئيس مجلس العموم الكندي، بأهمية تعزيز العلاقات بين الجزائر وكندا، بالتزامن مع احتفال البلدين بمرور 60 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، وما تخللها من صداقة وتبادل ثقافي واقتصادي، مشيرا إلى أن لقاءه مع الرئيس تبون، سمح بالتطرق إلى عدة قضايا تهم البلدين، مؤكدا على أن التبادلات الثنائية من شأنها أن تعزز الروابط بين البلدين.

كما، تطرق رئيس مجلس العموم الكندي إلى الجالية الجزائرية المتواجدة بكندا، مثمنا الدور الذي تقوم به بفضل ثقافتها وإبداعاتها، وأضاف، أن تواجده بالجزائر سمح له بلقاء رجال أعمال وأساتذة جامعيين وباحثين وممثلين عن المجتمع المدني يعملون جميعا من أجل بناء وطنهم.

كما أعرب فورغس، عن بالغ تأثره لدى توجهه صباح اليوم إلى مقام الشهيد، حيث وضع إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري المخلد لشهداء الثورة التحريرية المجيدة.

يذكر، أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون استقبل اليوم الخميس، رئيس غرفة العموم الكندية، غريغ فورغس، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية، وأضاف البيان، أن اللقاء جرى بحضور رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، والأمين العام لرئاسة الجمهورية عبد الله منجي.