الرئيس الصحراوي: مستعدون للدخول في مفاوضات

الرئيس الصحراوي: مستعدون للدخول في مفاوضات
(اخر تعديل 2024-05-05 10:56:03 )

أكد الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي، مواصلة الكفاح إلى غاية نيل الحرية.

وأبرز إبراهيم غالي، من مخيم أوسرد، أن الشعب الصحراوي في حرب وسيواصل الكفاح.

وتابع: “لن نلدغ من الجحر مرة أخرى وسنفاوض حتى نحقق الحرية وفرض احترام حدود الجمهورية الصحراوية العضو المؤسس للاتحاد الإفريقي”.

ولفت الرئيس الصحراوي، إلى أن المغرب يحاول دائما فرض أجندات وشروط.

وتابع: “إلا أن هذا العهد ولى ونحن لن نقبل بذلك”.

وأوضح المتحدث، أن البوليساريو وجمهورية الصحراء الغربية وبناءً على مخطط المسؤولية وما قدمه المجتمع الدولي مستعدون لإنهاء النزاع.

وأضاف: “مستعدون للدخول في مفاوضات بدون شروط مسبقة من خلال تطبيق الشرعية الدولية وتمكين الشعب من استرجاع حقه لأن الأمر يتعلق بتصفية الاستعمار”.

ويرى المسؤول الصحراوي، أن هنالك تقاعسا في السنوات الأخيرة داخل البرلمان الأوروبي، مذكرا بمنح النظام المغربي رشوة لبرلمانيين أوروبيين للتأثير في مواقفهم، لاسيما تلك المتعلقة بالقضية الصحراوية.

وبخصوص تغيير الموقف الإسباني من قضية آخر استعمار في القارة الإفريقية، أبرز غالي أن البرلمان الإسباني والأحزاب السياسية لم تتمكن لحد الساعة من معرفة أسباب هذا التغيير المفاجئ.

وأكد الرئيس الصحراوي، أن الصحراء الغربية جمدت علاقاتها مع مدريد بسبب موقفها الجديد في انتظار تصحيحه. في حين شدّد المتحدث، أن هذا التجميد لا علاقة له بالمجتمع الإسباني ولا الحركة التضامنية، لافتا إلى وجود علاقة وطيدة بين الصحراء الغربية والمجتمع الإسباني.