قوة القانون تؤهل اتحاد الجزائر إلى نهائي كأس

قوة القانون تؤهل اتحاد الجزائر إلى نهائي كأس
(اخر تعديل 2024-05-05 16:00:10 )

يعتبر فريق اتحاد الجزائر فائزا في قضيته أمام نهضة بركان والاتحاد الافريقي وذلك بقوة القانون واللوائح التي ينص عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ورغم الوضعية المعقدة التي تميّز قضية فريق اتحاد الجزائر أمام نهضة بركان المغربي إلا أن اتحاد الجزائر في أحسن رواق من أجل كسب قضيته في أروقة المحكمة الرياضية الدولية.

واعتبر الاتحاد الافريقي لكرة القدم فريق اتحاد العاصمة منهزما بنتيجة ثلاثة مقابل صفر ذهابا وإيابا وهو الأمر الذي جعل “الفاف” واتحاد الجزائر تتحرك من أجل إيداع ملف ثقيل لدى المحكمة الرياضية الدولية.

وتنص أحكام المادة 16 من الفصل 11 من قانون الكاف على إسقاط “الظرف القاهر” على نهضة بركان ويكشف رفضه مواجهة اتحاد الجزائر خلال مواجهة الذهاب التي برمجت بملعب 5 جويلية الأولمبي.

وبالاحتكام إلى نص المادة 7 من الفصل 6، فإن القانون يدين فريق نهضة بركان المغربي، على اعتبار أن نص المادة القانونية ينص على أنه يتوجب على كل فريق خلال المنافسات الكروية أن يحوز على نوعين من القمصان وذلك من باب الاحتياط.

ويجب أيضا أن تكون القمصان بلونين مختلفين وبقميص واحد يحوز على إشهار مع مراعاة قوانين البلد المستضيف.

وأما المادة 6 من الفصل 6 فإن نادي نهضة بركان المغربي خرق قوانين الإشهار على القمصان بإيعاز من هيئة الافريقي لكرة القدم.

ويعتبر إشهار الموضوع على قمصان نهضة بركان “شاي الدحميس” مخالفا للقانون، حيث يعتبر نشاطها مرتكزا داخل حدود جمهورية

الصحراء الغربية التي تعتبر عضوا مؤسسا في الاتحاد الافريقي.

ومازاد الطين بلة هو الخريطة المزيفة التي استغنى عنها فريق نهضة بركان خلال مواجهاته المحلية، وفي المباراة الماضية أمام الجيش الملكي.

وباتت الخريطة الوهمية دعاية مزيفة وهو استفزاز لبلد يُفترض

على الفريق الضيف احترامه، واحترام مبادئ “الكاف” والاتحاد الإفريقي.

وسلطت يومية “الخبر” على أبرز المعطيات التي يستند عليها فريق اتحاد الجزائر لكسب القضية.

وذكر المصدر بأن اتحاد الجزائر سيركز على رفض نهضة بركان اللعب خلال مباراة الذهاب التي سجل فيها الفريق الجزائري حضوره فوق أرضية الميدان بملعب 5 جوياية

وأما بالنسبة لمواجهة الإياب سيطلب الفريق الجزائري من المحكمة الرياضية الدولية اعتبار برمجة مباراة الإياب غير قانوني، طالما أن مجرد رفض نهضة بركان خوض مباراة الذهاب، يترتب عنه من الناحية القانونية إقصائه دون برمجة مباراة الإياب بالمغرب بين الناديين.