الرئيس تبون يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي

الرئيس تبون يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي
(اخر تعديل 2024-04-15 13:21:04 )

قال بيان لرئاسة الجمهورية، اليوم الإثنين، إن الرئيس عبد المجيد تبون استقبل نائب وزير الخارجية، المبعوث الخاص للرئيس الروسي، ميخائيل بوغدانوف.

كما حضي الديبلوماسي الروسي باستقبال من طرف قائد أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول السعيد شنقريحة.

ويجري بوغدانوف زيارة إلى الجزائر في إطار انعقاد المباحثات السياسية الدورية بين البلدين والتي جمعته مع الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية لوناس مقرمان.

وانعقدت أشغال الدورة الثانية للمشاورات السياسية الجزائرية-الروسية أمس الأحد بالجزائر العاصمة في إطار التشاور والحوار السياسي الثنائي.

وحسب بيان لوزارة الخارجية نُشر أمس، فقد شكلت المشاورات فرصة لتبادل وجهات النظر مع الشريك الروسي حول التعاون الثنائي في مجمله، طبقا لروح إعلان الشراكة الاستراتيجية والمعمقة الموقع بموسكو في جوان 2023.

وأضاف المصدر ذاته، أن الطرفان تطرقا خلال هذه المشاورات السياسية بشكل معمق لعديد المسائل الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويسعى البلدان في الآونة الأخيرة، مع تطور الأوضاع الإقليمية والأحداث الجيوسياسية، إلى تعزيز المصالح المشتركة بينهما، والدفع بمزيد من التحالف الاستراتيجي وتعميقه، باستغلال متانة وتاريخ العلاقات الجزائرية-الروسية، والرؤية المشتركة إلى أهم وأبرز قضايا الساحة العالمية.

يذكر أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون كان قد أجرى السنة الماضية زيارة وصفت بالتاريخية إلى روسيا، حيث جاءت في ظل أوضاع دولية متوترة، في ظل الحرب الروسية الأوكرانية وزيادة حالة الاستقطاب العالمي، إضافة إلى تزايد الطلب على الطاقة في القارة الأوروبية.