تعليمات جديدة تخص سكنات “عدل”

تعليمات جديدة تخص سكنات “عدل”
(اخر تعديل 2024-04-15 22:35:03 )

عقد المدير العام لوكالة عدل بحضور المديرين المركزيين والجهويين، اجتماعا تقنيا تقييميا لبحث تقدم الأشغال بسكنات صيغة البيع بالإيجار الموزعة عبر مختلف ولايات الوطن.

وأفاد بيان للوكالة أن “اللقاء كان فرصة للتطرق إلى نسبة إنجاز مشاريع “عدل” وكيفية تسريع وتيرة إنجازها، ومن أجل التجنيد لعملية التوزيع الكبرى المرتقبة في المحطات التاريخية المقبلة.”

وأسدى المدير العام للوكالة تعليمات للمديرين الجهويين تنص على تكثيف الزيارات الميدانية الفجائية خاصة الليلية منها للوقوف على السير الحسن لنظام التناوب 3*8 الذي أمر بتنفيذه وزير السكن والعمران في لقاءاته وزياراته الميدانية لمختلف المشاريع.

وأكد أنه لن يقبل تسليم سكنات غير مكتملة الأشغال ولا تتوفر على الشبكات الأولية والثانوية وخاصة شبكة الألياف البصرية .

وشدد على المعاينة الدورية من طرف اللجان المختصة للورشات للوقوف على مراقبة جودة ونوعية الإنجاز للسكنات لتسليمها وفق المعايير المعمول بها .

وطالب المديرين الجهويين باتخاذ إجراءات صارمة ضد الشركات المتقاعسة والمتهاونة في إنجاز أشغال التهيئة الداخلية والخارجية .

كما أمر المديرين الجهويين الشروع في عملية بيع المحلات في السكنات التي توشك على الانتهاء قصد توفير كل متطلبات الحياة في أحياء عدل .

ووجّه مؤسسات الإنجاز بالالتزام بالتسريع في وتيرة الأشغال وتفادي التأخر في الإنجاز وضرورة احترام الآجال التعاقدية لتسليم السكنات في الآجال المتفق عليها .

وأسدى تعليمات للمديرين الجهويين برفع كافة التحفظات ومعالجة العراقيل التي تعترض تقدم الأشغال، وأمر بضرورة التركيز على إيجاد الحلول والبدائل الفعلية والآنية وضرورة التنبؤ لأي أزمة تقنية تعترض عمل الورشات.
وأكد على وجوب التنسيق مع مختلف المصالح (سونلغاز، اتصالات الجزائر والجزائرية للمياه ومديريات التعمير والهندسة المعمارية ورؤساء مشاريع وكالة عدل ومكاتب الدراسات ومصالح الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء ctc .)

وأمر المديرين الجهويين ومديري المشاريع وشركات الإنجاز بالتنسيق فيما بينهم والعمل بمخطط واحد يضمن تسريع وتيرة الأشغال.

وأوضحت الوكالة أن لقاء المدير العام مع المديرين الجهويين، جاء من أجل متابعة مشاريع عدل عن كثب لتجنب التأخر في أشغال التهيئة الخارجية خاصة في السكنات الجاهزة المرتقب توزيعها في المحطات التاريخية المقبلة.