بالفيديو.. الدرك يوقف تيكتوكر جزائري بارز بسبب

بالفيديو.. الدرك يوقف تيكتوكر جزائري بارز بسبب
(اخر تعديل 2024-04-25 12:07:03 )

أعلنت قيادة الدرك الوطني، إلقاء القبض على مواطن بسبب فيديو له عبر منصات التواصل الاجتماعي، دون الإشارة إلى أن الأمر يتعلق بتيكتوكر جزائري شهير.

وأوضحت قيادة الدرك، أن القضية تعود إلى تداول فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي قام فيه صاحبها بركن سيارته وسط الطريق وصبّ البنزين على الأرض، وأشعل النار لكتابة رقم معين.

وفور تلقي الفيديو من طرف خلية اليقظة لمركز الإعلام وتنسيق المرور بالدرك الوطني، تحركت وحدات المجموعة الإقليمية للجزائر بإجراءات تعريف المركبة ومعرفة صاحب الفيديو.

وأشارت الجهة ذاتها، إلى أن صاحب الفيديو تسبب في خطر على نفسه وعلى مستعملي الطريق وعرقلة حركة المرور وغلق الطريق وتصوير هذه المشاهد وإطلاقها عن طريق فيديو تمّ تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي قصد “التباهي به”.

وفتح الدرك الوطني تحقيقا، ليتم تقديم المعني على الجهات القضائية المختصّة.

ووفقا للفيديو الذي نقلته صفحة “طريقي” التابعة لقيادة الدرك الوطني، فإن القضية تتعلق بالتيكتوكر الشهير المدعو “رؤوف شورار”.

يُشار إلى أن قيادة الدرك الوطني، أعلنت مؤخرا، إطلاق حملات ضدّ مروجي مقاطع فيديو، عبر منصات التواصل الاجتماعي، لاسيما تيك توك، تحث على مخافة قواعد الأمن المروري.

وعالج الدرك الوطني، 28 قضية في هذا الشأن، خلال شهر فيفري الفارط.

وأبرز رئيس مكتب الاتصال بمركز الإعلام والتنسيق المروري للدرك الوطني، الرائد سمير بوشحيط، أن العملية تمت على خلفية رصد خلية اليقظة المرورية، لأنشطة مخالفة لقواعد الأمن المروري، عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأكد بوشحيط، رصد عدد من مقاطع الفيديو عبر منصة “تيك توك” لقيام عدة أشخاص بمناورات خطيرة والقيادة بسرعة مفرطة منتهكين قوانين المرور.