بوغالي يزور المفتي العام لسلطنة عمان

بوغالي يزور المفتي العام لسلطنة عمان
(اخر تعديل 2024-04-24 18:14:03 )

زار رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء، الشيخ أحمد بن حمد بن سليمان الخليلي، المفتي العام لسلطنة عمان.

وجاءت زيارة بوغالي، للشيخ أحمد بن حمد بن سليمان الخليلي، المفتي العام للسلطنة، على هامش تواجده في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها لسلطنة عمان، بحضور سفير الجزائر علي بوغازي، حسب ما أفاد به بيان المجلس.

وبالمناسبة، عبر الشيخ أحمد بن حمد بن سليمان الخليلي، عن تمنياته لرئيس المجلس والوفد له بالتوفيق والنجاح في مهامههم، مشيدا بالعلاقات التاريخية بين الجزائر وسلطنة عمان.

ومن جهته، عبر بوغالي، عن شكره لمفتي سلطنة عمان، على حسن الاستقبال والضيافة متمنيا له طول العمر ودوام الصحة في خدمة الشريعة والدين الإسلامي، حسب ذات المصدر.

ويتولى الشيخ أحمد بن حمد بن سليمان الخليلي، منصب المفتي العام لسلطنة عمان منذ سنة 1975 وقد تقلد عدة مناصب أبرزها نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وعضو مجلس أمناء الجامعة الإسلامية العالمية وله عدة كتب في التفسير والفتاوى والكثير من الدروس والمحاضرات في تفسير القرآن والفقه كما عرف بدفاعه الشديد عن قضايا الأمة العربية والإسلامية.

يذكر، أن رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي قد حلّ بسلطنة عمان بداية هذا الأسبوع، في زيارة عمل بدعوة من نظيره العماني، تدوم 6 أيام، لبحث فرص توطيد علاقات الأخوة والصداقة وتعزيز التعاون المشترك بين الجزائر وعمان، لاسيما على المستوى البرلماني