بهذا الإجراء.. مطار الجزائر سيُنهي مشكلة تأخر

بهذا الإجراء.. مطار الجزائر سيُنهي مشكلة تأخر
(اخر تعديل 2023-11-23 11:28:04 )

من المرتقب، أن يقدم مطار الجزائر على خطوة هامة لإنهاء مشكلة تأخر أمتعة المسافرين.

وكشف المدير العام لشركة تسيير مطارات الجزائر، محمد صالح كواش، أنه سيتمّ إدخال 5 متعاملين لإنهاء هذا المشكل بشكل نهائي.

ومن المنتظر أن يتم إدخال 5 متعاملين جدد وهم الخطوط الجوية الجزائرية وسويس بورت، إلى جانب شركة طاسيلي، ومعاملين اثنين آخرين.

ونفى محمد صالح كواش، خلال جلسة استماع أمام لجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية بالمجلس الشعبي الوطني، أن تكون آلة سحب الأمتعة معطّلة.

وأكد كواش، أن هذه المعلومات المتداولة، مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وعن أسباب هذا التأخر، أبرز المسؤول ذاته، أن المسؤول عن نقل الأمتعة من الطائرة إلى المكان المخصّص لتسليمها للمسافرين يكون غالبا في حالة تأخر.

وأشار المتحدث، إلى أن وزير النقل تدخّل شخصيا خلال الصائفة الماضية واتصل بالمدير العام للأمن الوطني، ليتم بعدها تعزيز الفريق المخصّص بنقل الأمتعة.

وبالحديث عن مطار هواري بومدين، أشارت توقعات إلى بلوغ عدد المسافرين عبر المحطة الدولية الجزائرية 9.5 مليون مسافر آفاق 2024، بفضل فتح خطوط جديدة من وإلى الجزائر.

وتواصل الجزائر عمليات افتتاح خطوط جوية جديدة مع العديد من الدول، على غرار فتح خط جوي مباشر بين الجزائر العاصمة وأديس أبابا.

وكانت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، قد أعلنت في وقت سابق أنها تنوي إبرام صفقة شراء 15 طائرة جديدة، منها 8 طائرات من العملاقة الأميركية “بوينغ” من الجيل الجديد طراز “737-9 ماكس” تراوح سعة الواحدة منها بين 170 مقعدا و210 مقاعد.