منظمة العمل الدولية تنوّه بتجربة الجزائر في

منظمة العمل الدولية تنوّه بتجربة الجزائر في
(اخر تعديل 2024-04-21 14:35:03 )

استقبل وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، اليوم الأحد، المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبرت هونجبو.

وحسب بيان لوزارة العمل، فإن الاستقبال جاء على هامش الزيارة التي يجريها، جيلبرت هونجيو، إلى الجزائر خلال الفترة ما بين 20 و23 أفريل الجاري على رأس وفد هام من منظمة العمل الدولية.

وخلال محادثات جمعته مع الوزير فيصل بن طالب، نوّه المدير العام لمنظمة العمل الدولية، بالتجربة الرائدة للجزائر في مجال الضمان الاجتماعي والحوار الاجتماعي.

كما أشاد المسؤول ذاته، بالعلاقات الجيدة التي تربط المنظمة بالجزائر في المجالات العمل والضمان الاجتماعي، مؤكدا استعداد المنظمة التام لتدعيم هذا التعاون وتعزيزه، حسب ما ورد في بيان لوزارة العمل.

من جهته عرض وزير العمل، تجربة الجزائر في مجال تعزيز الحوار الاجتماعي مركزا على المكاسب المحققة لفائدة العمال في مجال الضمان الاجتماعي والعمل اللائق و التطورات التي عرفتها آليات التشغيل ومنظومة الضمان الاجتماعي بالجزائر.

وشكل اللقاء أيضاً فرصة للطرفين لتبادل وجهات النظر حول السبل الكفيلة لتعزيز التعاون مع هذه الهيئة الأممية المتخصصة، إلى جانب إبراز الجهود الكبيرة التي تبذلها الجزائر فيما يخص تعزيز العمل اللائق والحوار والحماية الاجتماعيين.

يُذكر أن الجزائر تحتضن مكتب منظمة العمل الدولية لبلدان المغرب العربي منذ سنة 1967، حيث تربطها برامج تعاون متعددة مع مكتب العمل الدولي.