العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن يرفع أسعار

العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن يرفع أسعار
(اخر تعديل 2024-01-12 10:28:03 )

سجلت أسعار النفط، اليوم الجمعة ارتفاعاً بأكثر من 2 %، على خلفية شن تحالف الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية ضد أهداف عسكرية للحوثيين في اليمن.

وحسب ما أفادت وكالة رويترز، فقد صعدت العقود الآجلة لخام برنت 1.81 دولار أو 2.3 % إلى 79.22 دولار للبرميل.

فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.80 دولار أو 2.5 % إلى 73.82 دولار بحلول الساعة 01:54 بتوقيت غرينتش بحسب رويترز.

وشرعت قوات التحالف بين الولايات المتحدة وبريطانيا في شنّ ضربات جوية ضد أهداف لجماعة أنصار الله الحوثي في اليمن في وقت مبكر من فجر اليوم.

وقالت وسائل إعلام إن الضربات الجوية التي شنتها قوات التحالف، استهدفت مواقع رادار ومنصات مسيرات وصواريخ ومواقع رصد ساحلية.

وأشار مسؤول في البنتاغون، إلى أن الأهداف التي ضُربت هي مراكز تصنيع مسيرات ومخازن أسلحة، مؤكدا مشاركة مقاتلات أميركية وبريطانية في القصف على مواقع الحوثيين.

من جانبه قال وزير الدولة البريطاني لشؤون الدفاع غرانت شابس، إن طائرات التايفون نفذت ما وصفها بضربات دقيقة على هدفين عسكريين للحوثيين إلى جانب القوات الأميركية.

وأضاف الوزير البريطاني في تغريدة على منصة X: “لقد أصبح التهديد الذي تتعرض له أرواح الأبرياء والتجارة العالمية كبيرا جدا. لدرجة أن هذا الإجراء لم يكن ضروريا فحسب، بل كان من واجبنا حماية السفن وحرية الملاحة”.

وجاءت هجمات قوات التحالف ضد الحوثيين، ردا على استهداف قوات أنصار الله الحوثي السفن في البحر الأحمر، حيث شكلت الولايات المتحدة الأمريكية تحالفاً ضم عدة دول قصد حماية حركة الملاحة البحرية في المنطقة

بلال شبيلي