-

على غرار الفلاحة والنقل الجوي.. تعزيز الشراكة

على غرار الفلاحة والنقل الجوي.. تعزيز الشراكة
(اخر تعديل 2024-01-23 08:28:04 )

تعمل كلّ من الجزائر وفنزويلا على بحث سبل التعاون وتعزيز الشراكة في العديد من المجالات على غرار الفلاحة والنقل الجوي.

في هذا السياق، دعا وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة، المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين والفنزويليين إلى العمل من أجل تعزيز الشراكة في القطاعات المرتبطة بالأمن والسيادة الغذائيين.

وأوضح الوزير ذاته، خلال منتدى العمال الجزائري الفنزويلي من تنظيم مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، أنّ “الجزائر تعمل على تنويع اقتصادها في إطار استراتيجيتها الرامية إلى تحقيق أمن وسيادة غذائيين وتشجيع الاستثمار الأجنبي خصوصا في مجال الفلاحة الإستراتيجية”.

وتحدّث شرفة، عن الفلاحة الاستراتيجية في جنوب البلاد، داعيا المتعاملين في كلا البلدين، إلى “تكثيف الاتصالات والعمل من أجل إقامة شراكات في الفروع الفلاحية التي تعزز التبادل الاقتصادي الثنائي”.

من جهته، عبّر وزير الفلاحة الفنزويلي، ويلمار كاسترو سوتيلدو، عن حاجة بلاده إلى المنتجات الفلاحية الجزائرية، مبرزا “التكامل الفلاحي الذي يمكن أن يتحقّق بين البلدين في إطار تبادل تجاري تكاملي”.

في هذا السياق، أكد المسؤول نفسه، أنّ المنتجات الفلاحية الجزائرية يمكن أن تشكل جانبا من المبادلات التجارية، التي من شأنها تقريب البلدين على المستوى الاقتصادي وتخلق علاقات تجارية.

وتحدّث أيضا المسؤول ذاته، عن التجربة الكبيرة التي تتمتع بها الجزائر في مجال الغاز، مبرزا إمكانيات التعاون في ميدان الكهرباء القائمة على الغاز بين البلدين.

شراكة في النقل الجوي

من جهة أخرى، درست شركة الخطوط الجوية الجزائرية سبل الشراكة مع نظيرتها الفنزويلية “كونفياسا”.

واستعرض الطرفان سبل دعم وتطوير الشراكة بينهما، وذلك خلال اللقاء الذي جمع المدير العام للجوية الجزائرية ياسين بن سلمان وطاقمه وكذا الوفد الفنزويلي على رأسه وزير النقل رامون فيلاسكس أراغوان.

جدير بالذكر، أنّه دُشّن يوم الأحد الماضي، خط جوي مباشر بين الجزائر وفنزويلا.

إيمان مراح