-

دعاء الحامل: رحلة الأمل والطمأنينة

دعاء الحامل: رحلة الأمل والطمأنينة
(اخر تعديل 2024-09-20 19:15:22 )

في دنيانا هذه، جعل الله المال والبنون زينة الحياة، حيث يعتبرون رزقاً من لدنه يعطيه لمن يشاء ويمنعه عن من يشاء. ولما تعلم المرأة بخبر حملها، تفرح بشدة، لكن سرعان ما يتسلل القلق إلى قلبها، خاصةً في تلك اللحظات الأولى التي يكون فيها الجنين في أحشائها. لذا، نجد أن هناك مجموعة من الأدعية التي يمكن أن تساهم في تطمين قلب الحامل وحفظ جنينها خلال فترة الحمل.

دعاء لحفظ الجنين في بطن أمه

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة، من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة. اللهم احفظه واجعله معافى كامل الخلقة، واجعل خَلقه وخُلقه حسنًا، وسهّل حمله ومخرجه، واجعله قرة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصالحين.

اللهم اجعله قرة عين لي ولعائلته ولأخوته وللمسلمين، اللهم أعيذه بك وذريته من الشيطان الرجيم. اللهم سهّل حمله وولادته، ويسّر سبيله، فأنت الذي خلقته وأنت الذي أنشأته، أبرأ إليك من حولي ومن قوتي، لا إله إلا أنت.

اللهم احفظه من بين يديه ومن خلفه، ومن يمينه ومن شماله، واجعل التوحيد في قلبه، وأعينني على تربيته يا أرحم الراحمين.
الكنة مدبلج الحلقة 37

اللهم امنن علينا وعليه بكل ما يصلحه في الدنيا والآخرة، واجعل له الذكر الجميل في الدنيا والآخرة، وألبسه من ملابس الجمال والكمال، وسلّمه من العلل والأوبئة والآفات.

اللهم إني أسألك أن تحمي لي جنيني وتحفظه بحفظك، واغفر لي ولطفلي، واكتب لنا الخير في كل شيء.

دعاء لحفظ الجنين وتيسير الولادة

اللهم يسر لي ولادتي، واجعلها سهلة ميسرة، واغمرني بالصبر والراحة. اللهم إني أسألك باسمك الأعظم أن تحفظ جنيني وتيسر لي ولادتي، وأن تجعله مسلمًا مؤمنًا موحدًا لك.

اللهم احرس جنيني بعينك التي لا تنام، وأبعد عنه كل مكروه، واجعل خروجه إلى الدنيا خروجًا مباركًا.

دعاء لجمال الجنين في بطن أمه

اللهم أتمّ خلقه في أحسن صورة وأحسن تقويم، واجعله حسن الشكل وسليم البنية معافى في جسده. اللهم اجعله قرة عين لي ولوالدته ولأخوته وللمسلمين.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة، واجعل جنيني معافى كامل الخلقة، حسن الخلق والخُلق. اللهم صوّره في أحسن صورة، ونجّه من كل تشويه ومرض.

اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، فرده لي عند مولده سالمًا معافى من كل شر، واجعل له جمال سيدنا يوسف –عليه السلام- وأخلاق سيدنا محمد –صلى الله عليه وسلم-.

اللهم إنك وهبت لي جنيني من غير حول مني ولا قوة، فاحفظه بحفظك، واجعله من عبادك الصالحين، ومن السعداء في الدنيا والآخرة.

اللهم إنّي أسألك في دعائي أن تجعل القرآن ربيع قلب طفلي ونور صدره، وذهاب همّه، وشفاء سقمه. اللهم أجب دعائي، واغمرني برحمتك، واجعل ولادتي كاستلال الشعرة من العجين.