مباحثات جديدة بين مجمع سونلغاز والمجمع البلجيكي

مباحثات جديدة بين مجمع سونلغاز والمجمع البلجيكي
(اخر تعديل 2024-02-22 11:49:04 )

ناقش الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال، مع مسيرين رئيسيين في المجمع البلجيكي “جون كوكريل” المتخصص في الهندسة الصيانة والطاقة، سبل التعاون بهدف تجسيد شراكات بينهما.

وحسبما أفاد به اليوم الخميس بيان للمجمع، استعرض مالك المجمع البلجيكي بيرنارد سيرين، ورئيسه التنفيذي فرانك باسكاليني، اهتماما كبيرا بعقد شراكات مثمرة في الجزائر بالنظر إلى مناخ العمل الذي باتت تتميز به.

كما أبدى بيرنارد سيرين رغبته في” التعاون مع مجمع سونلغاز لاسيما وأن الشركة تعمل على افتتاح فرعها في السوق الوطني”، وفقا للمصدر ذاته.

من جهته، أوضح مراد عجال، أن مجمع سونلغاز “منفتح” على الشراكات الأجنبية وفق مبدأ رابح-رابح.

كما أكد المدير العام للمجمع العمومي أن “هذا اللقاء يجب أن يتوج بالاتفاق على تشكيل فريق عمل لبحث سبل ومساحات التعاون بين الطرفين, وذلك لتجسيد هذه الشراكة التي يطمح إليها الطرفان وفق رؤية تكون أكثر وضوحا بالنسبة للشركتين”.

وناقش الطرفان جملة الخبرات والإنجازات التي يتمتع بها المجمع البلجيكي خاصة في مجالات الهندسة والطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر.

وتعد هذه المباحثات بين مجمع “سونلغاز” ومجمع “جون كوكريل” البلجيكي الثانية من نوعها بعد اللقاء الذي جمع ممثلي المجمعين في ديسمبر الماضي.

وتسعى سونلغاز في الفترة الأخيرة إلى توسيع شراكتها من الدول الأجنبية في مجال الطاقة وتفعيل مكانتها الإقليمية والقارية في ميادين تخصصها.