-

دعاء الشفاء: تضرع وشفاء من القلب

دعاء الشفاء: تضرع وشفاء من القلب
(اخر تعديل 2024-09-20 05:42:31 )

دعاء شفاء المريض

في لحظات الألم والضعف، يتوجه القلب إلى خالقه بعبارات تفيض من أعماق الروح. "أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً." هذه الكلمات تحمل في طياتها دعاءً صادقًا، حيث نطلب من الله أن يزيل عنا الهموم ويمنحنا الصحة والعافية.

اللهم، إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك، أن تُشفي كل مريض، وتمده بالصحة والعافية. أسألك أيضًا أن تكون أمراضي سببًا لدخول جناتك، واغفر لي ذنوبي وتجاوز عن سيئاتي. اللهم، لك الحمد، أنت نور السماوات والأرض، وأنت القيوم، ومن فيهن، وأنت الحق ووعدك الحق.

يا رب، أهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت. بارك لنا فيما أعطيت، واصرف عنا شر ما قضيت، إنك على كل شيء قدير. اللهم إني أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت.

دعاء للمرضى بالشفاء

اللهم، أذهب البأس، وامنح كل مريض الصحة والعافية. "اللهم، إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا، أن تمن علينا بالشفاء العاجل، وأن تُداوي كل جرح وتُسكن كل ألم." ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، واغمرنا برحمتك ومغفرتك.

إلهي، أذهب البأس، يا ربّ الناس، حيث أن الشفاء بيدك وحدك، "فلا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك." اللهم، اكفهم شرور الدنيا، واحفظهم بعزك وكرامتك.

دعاء الرسول للمريض

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "بسمِ اللهِ ثلاثًا، وقُلْ سبْعَ مرَّاتٍ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ." وقد أوصانا النبي بالتداوي وطلب الشفاء من الله، فكان يزور المريض ويدعو له.
حياة قلبي 6 الحلقة 42

عن عائشة رضي الله عنها، أن النبي كان يعوذ بعض أهله ويقول: "اللهم ربّ الناس أذهب البأس، اشفِه وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا." وقد ورد في الحديث الشريف أن من عاد مريضًا ولم يُحضر أجله، فليقل سبع مرات: "أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك."

وفي حديث آخر، قال النبي صلى الله عليه وسلم: "إذا جاء الرجل ليعود مريضًا فليقل: اللهم اشفِ عبدك." وتستطيع أن تكتفي بقوله: "اللهم اشفِ فلانًا" مع ذكر اسم المريض.

فإن دعواتنا تتوجه إلى الله، عالم الغيب، الشافي المعافي، نسأله أن يمنحنا جميعًا الصحة والعافية، وأن يعجل بشفاء كل مريض.