فرصة لحضور قمة المناخ بألمانيا Cop 23 ممولة

فرصة لحضور قمة المناخ بألمانيا Cop 23 ممولة
(اخر تعديل 2023-06-22 08:24:03 )
١) من يمكنه المشاركة؟

نحن نشجع الكتاب الشباب من جميع أنحاء العالم العربي لمساعدتنا على كتابة قصص ملهمة و مقالات قوية ثم نشرها في وسائل الإعلام في بلدك او منطقتك, و سنقوم بإختيار افضل خمس مشاركين حتى يشاركوا معنا في قمة المناخ الدولية التي ستقام في نوفمبر 2017 في ألمانيا

٢) ما هي المواضيع التي يتوجب علي الكتابة عنها؟

سيكون لدينا ٣ فترات كتابة، وخلالها سيكون عليك كتابة مقالة واحدة على الأقل حول موضوع معين. حيث يجب عليك كتابة مقال على الأقل عن كل موضوع لتكون مؤهل للحصول على الفرصة. وهذا يعني انه عليك كتابة ما لا يقل عن مقالين خلال فترة المسابقة.

الموضوع الاول (١٠ أغسطس – ٣٠ أغسطس): دعم التمويل المناخي

لضمان رفاهية المجتمعات المستقبلية وتحقيق الأهداف المناخية التي تم تحديدها من قبل الدول العربية، علينا أن نبدأ في الإستثمار في المستقبل. حان الوقت لتحمل المسؤولية والتأكد من ان لدينا التمويل الكافي لمكافحة التغير المناخي بأفضل صورة ممكنة في العالم العربي.

الموضوع الثاني(١ سبتمبر – ٢٠ سبتمبر): المناخ والصحة

إن تغير المناخ يؤثر على كل واحد منا على مستوى شخصي جدا لا يدركه الكثيرون و هو صحتنا. محاربة التغير المناخي تعني فرصة لإنقاذ الملايين من الأرواح.

من خلال الكتابة عن هذه المواضيع، ستكون مؤهلاً للفوز بفرصة للإنصمام إلى فريقنا في بون. حيث ستقوم كلايمت تراكر بتغطية رسوم رحلتك والإقامة و بطاقة الدخول إلى المؤتمر كما ستتلقى توجيه مباشر من قبل فريق كلايمت تراكر. كما لدينا فرص اخرى و هي زمالات كتابة على الانترنت مع راتب و توجيه شخصي من كلايمت تراكر للكتابة عن قضايا تغير المناخ في منطقتك.

*نود التوضيح ان المقالات يجب ان تكون عن المواضيع المقترحة و يجب أن تكون قد نشرت حديثاً وينبغي أن تكون منشورة في مواقع إخبارية .

٣) ما هي فترة النشر؟

فترة النشر هي الوقت المحدد لكل مقال حتى تتمكن من دراسة الموضوع و الكتابة عنه بشكل جيد او حتى تتمكن من كتابة اكثر من مقال و نشرها في مواقع إخبارية متعددة.

٤) أين يمكنني نشر المقال؟

عليك العثور على موقع إخباري، مدونة، صحيفة او مجلة ترغب في نشر مقالك فيها. ويمكن أن يكون ذلك على المستوى الوطني, الإقليمي, المحلي أو الدولي. حاول الوصول إلى الوسائل التي تحتوى على جمهور في جميع أنحاء المنطقة لزيادة نسبة الوعي. كما حاول تجنب المواقع الإخبارية الوهمية.

إذا لم تنشر مقالاً من قبل، نحن هنا لمساعدتك! تحقق من أدوات كلايمت تراكر الموجودة في موقعنا على الانترنت.

٥) هل يمكنني استخدام طرق أخرى بخلاف الكتابة؟

نعم، يمكنك أيضا أن ترسل لنا الفيديو، ارفعه على يوتيوب ارسل لنا الرابط، أو يمكنك استخدام الراديو، ارسل لنا رابط البرنامج الإذاعي الذي فيه ظهرت ونسخة من الكلام الذي شاركت به.

٦) ما هي اللغة التي يجب علي الكتابه بها؟

نحن نشجعك على الكتابة باللغة العربية. و لكن يمكنك النشر بأي لغة تفضلها. يمكنك الاختيار اعتمادا على الجمهور الذي تريد الوصول إليه.

٧) ما هي البلدان المؤهلة؟المشاركون من جميع البلدان العربية و خاصة في مصر و تتراوح أعمارهم بين ١٨ و ٣٠ عاماً مؤهلين للحصول على هذه الفرصة.

٨) ما هي زمالة الكتابة؟

هي زمالة براتب معين يدفع للمشاريكين الذين تم إختيارهم لتقديم كمية معينة من المقالات حول مواضيع معينة. كما يحصلون على تدريب شخصي من قبل كلايمت تاركر للمساعدة في تقوية مهاراتهم في الكتابة و نشر المقالات. إنها فرصة مذهلة للنمو ككاتب والتعاون مع فريق كلايمت تراكر.

٩) كيف سيتم إختيار الفائزيين؟

سيتم اختيار أفضل كتاب من بين جميع المشاركين من خلال تحليل مهارات التوعية والكتابة. يمكنك التحقق من نظام تصنيف المقالات لدينا هنا. قد يطلب من المرشحين في القائمة النهائية كتابة مقال آخر أو إظهار مهاراتهم الصحفية بطريقة أخرى إذا كان القرار النهائي صعبا.

١٠) لم انشر من قبل، هل يمكنك مساعدتي؟

بالطبع! لقد أنشأنا أدوات وكتيبات لجعل عملك أسهل. تحقق من هذه المقالات الإرشادية لمساعدتك على أن تصبح صحفي أفضل. إذا كنت لا تزال بحاجة إلى مساعدة، لا تتردد في التواصل معلينة lee[email protected] أو آرثر [email protected]

أدوات و مقالات إرشادية:

طرح مقالاتك و نشرها:

كيف تطرح مقالك للمحررين

The first secret to getting published

8 simple tricks for boosting your pitch success

كتابة المقالات:

سبع نصائح لكتابة مقال ممتاز

8 ways to improve your writing

How to conduct an interview

Writing an effective features article

Communicating climate jargons

handbook on writing about climate change and on how to write an effective op-ed

3 minutes guide to writing a news article

المزيد من التفاصيل من هنا أو هنا