44 وفاة في طرقات الجزائر خلال الأسبوع الحالي

44 وفاة في طرقات الجزائر خلال الأسبوع الحالي
(اخر تعديل 2024-04-26 19:35:03 )

نشرت مصالح الدرك الوطني، الحصيلة الأسبوعية لحوادث المرور في مختلف الطرقات والمسالك عبر ربوع الوطن، على مستوى مناطق اختصاصها.

وفي السياق، قالت مصالح الدرك الوطني، إن 44 شخصا توفوا، فيما أصيب أكثر من 197 آخرين، نتيجة حوادث مرور متفرقة عبر مختلف ولايات الوطن، خلال الأسبوع الحالي.

وسجلت مصالح الدرك، على مستوى أقاليم اختصاصها، وقوع 135 حادث مرور جسماني خلال الأسبوع الجاري، حسب ما أفاد به المكلف بالاتصال بمركز الإعلام والتنسيق المروري بقيادة الدرك الوطني، عبد الحميد عمراني، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية.

وأضاف ذات المسؤول، أن العامل البشري يبقى المتسبب الرئيسي في هذه الحوادث، بفعل عدم التقيد باحترام قواعد المرور، حيث تسبب السائقون في 117 حادث، منها 18 بسبب عدم احترام المسافة الأمنية، 13 حادثا لعدم تخفيض السرعة في المنعرجات، و13 حادثا بسبب تغافل السائقين، فيما تسبب المارة في 15 حادثا.

وفي تفاصيل الحصيلة المذكورة، أضاف المصدر أن ولاية الجزائر العاصمة سجلت أكبر عدد من الحوادث ب12 حادثا، متبوعة بولاية البويرة بـ 11 حادثا، تليها ولايتي وهران و تبسة بـ 6 حوادث.

وأشار عمراني، أنه تم تسجيل أخطر حادث مميت بولاية تمنراست، والذي أدى إلى وفاة 8 أشخاص وإصابة 15 شخصا آخرا بجروح متفاوتة الخطورة، فيما سجل كذلك بولاية قسنطينة حادث جسماني مروري أدى إلى إصابة 15 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة.

وعرف عدد حوادث المرور، مقارنة مع الأسبوع الذي سبق، انخفاضا بـ 51 حادثا، وكذا انخفاضا في عدد المتوفين بـ 18، وانخفاض في عدد الجرحى بـ 126، حسب نفس المسؤول.

وبالمناسبة دعا المتحدث، إلى ضرورة احترام قواعد السياقة السليمة من خلال تخفيض السرعة وعدم القيام بالمناورات والتجاوزات الخطيرة والاطلاع على حالة الطرقات عبر الصفحة الرسمية المخصصة للأمن المروري “طريقي”، وكذا الاتصال بالرقم الأخضر 1055 للتبليغ عن أي طارئ.