صافرة جزائرية لإدارة نهائي رابطة أبطال إفريقيا

صافرة جزائرية لإدارة نهائي رابطة أبطال إفريقيا
(اخر تعديل 2024-05-07 15:49:03 )

كشف نجم الكرة المصرية السابق، أحمد حسن، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر تعيين الحكم الجزائري مصطفى غربال، لإدارة مباراة الذهاب لنهائي رابطة أبطال إفريقيا.

وقال حسن في منشور له في صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، “الجزائري مصطفى غربال يدير مباراة ذهاب نهائي دوري الأبطال.. وفي غرفة تقنية الفيديو “VAR” الموريتاني دحان بيدا”.

وأضاف النجم المصري السابق، “الكونغولي جون جاك نادالا يدير مباراة العودة بالقاهرة وفي غرفة تقنية الفيديو “VAR” الجزائري لحلو بن براهم”.

وحددت الـ “كاف” موعد مباراة الذهاب بين الأهلي المصري والترجي التونسي، يوم السبت الموافق 18 ماي الجاري.

ويخوض الناديان المباراة في حدود الساعة 20:00 مساءً بتوقيت الجزائر، على ملعب رادس في تونس، فيما تُقام مباراة العودة يوم 25 ماي على الساعة 18:00 بتوقيت الجزائر على استاد القاهرة الدولي.

وتأهل النادي الأهلي المصري لنهائي البطولة للمرة السابعة على التوالي، حيث يتطلع جمهور القلعة الحمراء لفوز فريقهم بكأس البطولة للمرة 12 في تاريخه.

على الجانب الآخر حجز الترجي التونسي مقعده في نهائي المسابقة، بعد فوزه على نادي صن داونز، في نصف النهائي بهدفين دون رد في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتعد هذه هي المواجهة النهائية الثالثة بين الناديين بعد نهائي 2012 الذي أحرز لقبه الأهلي، فيما حصد الترجي اللقب في مواجهة 2018.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رفع قيمة جوائزه للمشاركين في رابطة أبطال إفريقيا بداية من نسخة 2023، وأصبح بطل المسابقة يجني 4 ملايين دولار، أما الوصيف، سيحصل على 2 مليون دولار.