دعاء الشفاء: أمل ورحمة للمريض اخبار الجزائر

دعاء الشفاء: أمل ورحمة للمريض اخبار الجزائر

دعاء الشفاء: أمل ورحمة للمريض

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، من نفخه ونفثه وهمزه. اللهم، ألبس المريض ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، واغمره بشفائك وعافيتك، واعف عنه، واحطّه بعطفك ومغفرتك، وتولّه برحمتك يا أرحم الراحمين.
برغم القانون الحلقة 6

طلب الشفاء من اللّه

اللهم، إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك، وسِترك الجميل، أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية. يا من وسعت رحمتك كل شيء، يا مجيب دعوة السائلين، أتوسل إليك أن تكشف عنه كربه، وأن تعيده صحيحاً سالماً.

تأملات في عظمة الله

لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم. لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.

الدعاء في المحن

اللهم، إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العُليا، يا من بيده الابتلاء والمعافاة والشفاء، أسألك أن تشفيه، فلا ضير إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلاؤك.

استخدام الدعاء في الشفاء

يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم ألبسه الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه.

شفاء اللّه

اللهم، رب الناس، أذهب البأس واشفه، أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك. بيدك الشفاء، ولا كاشف له إلا أنت، يا رب الطيبين، أنزل رحمة من عندك وشفاء من شفائك يا أرحم الراحمين.

طلب الشفاء من السماء

يا رب، إن قدرتك تفوق قدرة الأطباء، فأنزل الشفاء على كل جسد من السماء. اللهم، إنّا دعوناك للشفاء لهم فلا ترد لنا دعاء. اللهم، وبث في جسده عافية لا يتبعها أذى.

دعاء شامل للشفاء

اللهم، إنّا نسألك بكل اسم لك أن تشفيه، أذهب البأس رب الناس، واشفِ وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً. اللهم، رب الناس، مذهب البأس، اشفه، أنت الشافي، لا شافي إلا أنت، أذهب البأس رب الناس، بيدك الشفاء، ولا كاشف له إلا أنت، يا رب العالمين، آمين.

الدعاء في الأوقات المباركة

ربنا، الله الذي في السماء، تقدس اسمك، أمرُك في السماء والأرض كما رحمتك في السماء. فاجعل رحمتك في الأرض، واغفر لنا ذنوبنا وخطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.

أغلى ما أملك

يا رب، هو أغلى ما أملك، يا من تعيد للمريض صحته وتستجيب دعاء البائس الضعيف. اللهم، اشفها، وخفف عنها، ورد إليها عافيتها. أسألك يا رب في شهرك الفضيل، في رمضان، اللهم اشف من طال مرضه واشتد ألمه.

دعاء في ليلة القدر

اللهم، يا من قوله إذا أراد شيئًا أن يقول له كن فيكون، اللهم اشفِ كل مريض، واذهب الغم والحزن عن قلبه، وخفف ألمه. اللهم، باسمك الكريم، امتن على مريضنا بالصحة والسلامة.

ختام الدعاء

اللهم، ألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، وشافِه وعافِه، واعف عنه، واشمله بعطفك ومغفرتك، وتولّه برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم، اشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم، يا من تعيد المريض إلى صحته، وتستجيب دعاء البائس، اشف كل مريض.