بمشاركة 39 دولة.. تنظيم الطبعة العاشرة لملتقى

بمشاركة 39 دولة.. تنظيم الطبعة العاشرة لملتقى
(اخر تعديل 2024-04-29 20:07:03 )

أعلن المركز العربي الإفريقي للاستثمار والتجارة ” CAAID” ، عن تنظيم الطبعة العاشرة لملتقى إفريقيا للاستثمار ولتجارة الموسوم بـ” الطريق إلى السوق الأفريقية”.

وستنطلق فعاليات الملتقى يومي الرابع والخامس( 4 و5 ) من شهر ماي المقبل، بفندق الشيراطون بالجزائر العاصمة، بمشاركة كبريات الشركات الوطنية العمومية والخاصة، كما سيستقطب الحدث نخبة من كبار رجال الأعمال والاقتصاديين الأفارقة والعرب ونظرائهم من مختلف دول العالم، حسب بيان للمنظمين اليوم الأحد.

وستعرف الطبعة العاشرة لملتقى إفريقيا للاستثمار والتجارة تحت شعار “الطريق إلى السوق الإفريقية”، حضور حوالي 800 فرد، وبمشاركة أكثر من 250 مستثمر ورجل أعمال، وفاعلين اقتصاديين من 39 دولة، بالتعاون مع هيئات إفريقية وعربية ودولية ، حسب ذات المصدر.

وأضاف البيان، أن الملتقى سيعرف إقامة جلسات وورشات تُعنى بمواضيع اقتصادية هامة تخص آفاق ورهانات التجارة والاستثمار في القـارة السمراء، وسيكون محطة مهمة لعقد لقاءات عمل وشراكة بين المستثمرين وأرباب العمل والمهتمين بولوج السوق الوطنية والإفريقية، كما سيشهد الحدث، تنظيم معرض اقتصادي متنوع ولقاءات ثنائية B to B و G to B، بالإضافة لتنظيم زيارات ميدانية لمنشآت ومصانع ومؤسسات في الجزائر، للتعرف عن كثب على المؤهلات وسلاسل الإنتاج، ولإتاحة فرض لإقامة شراكات وتبادل للمعارف والخبرات.

وللتذكير فقد عرفت، الطبعات السابقة من الملتقى، خلق عديد جسور التواصل لصالح التبادل التجاري والصناعي، إضافة الى ربط علاقات تجارية بين المستثمرين والمصدرين الجزائريين ونظرائهم من دول إفريقيا، كما تمكنت كثير من المؤسسات الاقتصادية الجزائرية في الطبعات السابقة، من إبرام اتفاقيات شراكة وتعاون وتبادل للخبرات مع مؤسسات إفريقية ودولية، تنشط في مختلف القطاعات الاقتصادية والأنشطة المرتبطة بها.