بـ70 نشاطا رياضيا وترفيهيا ومشاركة 8 آلاف

بـ70 نشاطا رياضيا وترفيهيا ومشاركة 8 آلاف
(اخر تعديل 2024-04-24 10:42:04 )

ينطلق ابتداءً من يوم غد الخميس، مهرجان الجزائر للرياضات.

ويمتد المهرجان المرتقب طيلة 3 أيام إلى غاية يوم السبت المقبل.

مهرجان الجزائر للرياضات، حدث مفتوح للجميع دون شرط للعمر أو للمستوى الرياضي، كما أن العائلات الجزائرية مدعوة للمشاركة في هذا الحدث.

ويهدف هذا المهرجان الذي تنظمه ولاية الجزائر العاصمة إلى ترقية النشاطات الرياضية في الهواء الطلق والراحة والرفاهية والبهجة.

واختارت الجهات المنظمة للمهرجان 5 مواقع ستحتض الحدث الرياضي والتي تم إعادة تأهيلها وتطويرها لتلبية احتياجات المواطنين.

ويتعلق الأمن بحظيرة الرياح الكبرى وحديقة الحيوانات والتسلية بن عكنون، ومنتزه الصابلات إلى جانب ضفاف وادي الحراش والحديقة الحضرية الجديدة لباب الزوار (ستدشن خلال افتتاح المهرجان).

ويتوفر المهرجان المرتقب، على أزيد من 70 نشاطا رياضيا وترفيهيا، بمشاركة أزيد من 8 آلاف رياضي مؤطر من طرف تقنيي مديرية الشباب والرياضة والترفيه لولاية الجزائر عبر كل المواقع.

وأوضحت الجهات المختصة أن الحدث يستهدف ترقية النشاط البدني من خلال تشجيع الممارسة المنتظمة للرياضة، من أجل رفاهية وصحة المواطن من خلال وضع تحت تصرفهم مواقع مكيفة ومتاحة.

كما يسعى إلى تعزيز جاذبية مدينة الجزائر كعاصمة حيوية تستضيف أحداثا رياضية وثقافية كبرى إلى جانب تشجيع الممارسة الرياضية في أوساط الشباب لتمكينهم من الانخراط في نمط حياة صحي.

وتسعى الجزائر العاصمة من خلال هذا المهرجان، إلى تعزيز الاندماج الاجتماعي من خلال تقديم أنشطة رياضية في متناول جميع الأعمار، وعلى جميع مستويات الكفاءة.

واختارت الوصاية، شعار “البهجة تجمعنا، الرياضة تجمعنا” للمهرجان المرتقب.