الولايات المتحدة الأمريكية.. استعدوا لثورة

الولايات المتحدة الأمريكية.. استعدوا لثورة
(اخر تعديل 2023-09-24 18:12:04 )

كشفت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر، أن واشنطن سعيدة للغاية بتعزيز شراكة زراعية قوية مع الجزائر.

ووفق ما نقلته السفارة الأمريكية في الجزائر، فقد تم تنظيم أول ملتقى لعلم الوراثة على الإطلاق مع عروض توضيحية، والذي جمع كبار الخبراء في مكان واحد، مشيرة إلى أن الوراثة البقرية الأمريكية متجهة الآن إلى الجزائر.

الولايات المتحدة سعيدة للغاية بتعزيز شراكة زراعية أقوى مع 🇩🇿.
أول ملتقى لعلم الوراثة على الإطلاق مع عروض توضيحية في مزرعة، و الذي جمع كبار الخبراء في مكان واحد. الوراثة البقرية الأمريكية متجهة الآن إلى الجزائر! 🐮🇩🇿
استعدوا لثورة الألبان والثروة الحيوانية، في الجزائر.🥛🌱 pic.twitter.com/e7nmntTexL

— US Embassy Algiers (@USEmbAlgiers) September 24, 2023

وقالت السفارة: “استعدوا لثورة الألبان والثروة الحيوانية، في الجزائر.”
للإشارة بحث وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، الأسبوع الماضي مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، إليزابيث مور أوبين، سبل تعزيز التعاون الثنائي في الأمن الغذائي والبحث الزراعي، إضافة إلى التعاون التقني في مجال الوقاية ومكافحة حرائق الغابات.

وبحسب بيان للوزارة، أكد الطرفان على إرادة البلدين في تعزيز علاقات التعاون وتجسيد مشاريع استثمارية في المجال الفلاحي، بالنظر إلى القدرات المتوفرة في الجزائر والفرص المتاحة للمستثمرين.

وتطرق الوزير إلى الاستثمار في الإنتاج الفلاحي والزراعات الإستراتيجية وإنتاج الحبوب، إلى جانب التحسين الجيني خاصة ما تعلق بالأبقار المنتجة للحليب وإنتاج اللحوم الحمراء.

وفي السياق ذاته، اقترح وزير الفلاحة والتنمية الريفية المساهمة في ترقية الاستثمار في ولايات الجنوب.

من جانبها، أشادت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر بالسياسة المنتهجة في الجزائر والمتعلقة بتعزيز الأمن الغذائي، خاصة في ظل التقلبات التي شهدتها الأسواق العالمية مؤخرا.

كما التقت السفيرة الأمريكية، الأسبوع الماضي بوالي عيد الدفلى.

وكتبت إليزابيث مور أوبين في حسابها على موقع إكس )تويتر سابقا( “لقاء رائع مع عبد الغني الفيلالي والي عين الدفلى، وأنا متحمسة حقًا للإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها هذه المنطقة في مجالي الزراعة والسياحة. معًا، نتطلع إلى تعزيز النمو والفرص لعين الدفلى.”