نحو استمرار نمو قطاع التأمينات بالجزائر في 2024

نحو استمرار نمو قطاع التأمينات بالجزائر في 2024
(اخر تعديل 2024-04-23 21:14:02 )

قال رئيس الاتحاد الجزائري لشركات التأمين وإعادة التأمين، يوسف بن ميسية، إن قطاع التأمينات يعرف منذ 2021 نموا متصاعدا، وسيشهد انتعاشا أكبر خلال السنة الجارية، لاسيما في مجال التأمين على السيارات.

وأضاف بن ميسية، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة على هامش يوم تحسيسي نظمته الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية بمقر بورصة الجزائر، بالتنسيق مع الاتحاد الجزائري لشركات التأمين وإعادة التأمين، والمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أن قطاع التأمينات يواصل نموه خلال السنة الحالية 2024، بفضل الأداء الجيد لمختلف القطاعات الاقتصادية.

وتم خلال هذا اليوم التحسيسي، الذي خصص لفائدة التلاميذ المتفوقين التابعين لمديرية التربية الجزائر-وسط، حول الادخار ودوره في تعزيز الشمول المالي وكيفية تنظيم عمل البورصة، في إطار إحياء اليوم العربي للشمول المالي الموافق لـ 27 أفريل من كل سنة، تقديم عروض حول أهم الخدمات المالية لفئة التلاميذ والطلبة من الأطوار الثلاثة، وكذا شرح مفاهيم الادخار، الشمول المالي، السوق المالي وعمليات البورصة، كما استفادوا من حساب ادخار بالبنوك وتأمين مجاني.

وأبرز رئيس الاتحاد الجزائري لشركات التأمين وإعادة التأمين، يوسف بن ميسية، أهمية هذه التظاهرة في غرس الثقافة المالية لدى الأجيال الصاعدة وتوعيتهم لتحقيق الشمول المالي وتعليمهم أساليب الادخار وطرق التعامل مع المال.

بدوره، أفاد المفوض العام للجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية، رشيد بلعيد، أن هذه المبادرة ترمي إلى غرس الوعي المالي في الأوساط التربوية والتعليمية، حيث سيتم في هذا الإطار، مستقبلا، توقيع اتفاقيات مع كل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة التربية الوطنية، وكذا وزارة التكوين والتعليم المهنيين، لتسطير برنامج سنوي موجه لكل المستويات على المستوى الوطني، بهدف نشر الثقافة المالية.