هذه مزاياها.. وزير العمل يطلق رسميا بطاقة

هذه مزاياها.. وزير العمل يطلق رسميا بطاقة
(اخر تعديل 2024-04-18 11:35:03 )

أطلق وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، بطاقة الشفاء الافتراضية.

ووفق ما أوضح الوزير، خلال إشرافه على مراسم إطلاق البطاقة الافتراضية، فإنّ خدمة بطاقة الشفاء الرقمية ستُجرّب في 5 ولايات، وهي الجزائر العاصمة وبومرداس ومستغانم وجيجل وسطيف وكذا ورقلة.

ستسمح هذه الخدمة للزبون بتفادي التنقل إلى مرافق الضمان الاجتماعي للطلب أو الحصول على بطاقة الشفاء ويمكن تنزيلها على الهاتف المحمول.

ومن مزاياها أيضا، وفق المسؤول ذاته، الاستغناء عن تحيين بطاقة الشفاء وإتاحتها عبر الهاتف الذكي ما يساعد على القضاء على مشاكل نسيان البطاقة أو فقدانها.

ويُضاف إلى ذلك أيضا، الحد من المخاطر المرتبطة بالاستخدام غير السليم للبطاقة وكذا الرقمنة الشاملة للتبادلات فيما بين الفاعلين خلال مسار علاج المؤمّن له اجتماعيا.

للإشارة، فإنّ البطاقة الافتراضية ستخصص في البداية لفائدة الطلبة الجامعيين الذين يستوفون الشروط خلال المرحلة التجريبية المقدرة بشهر واحد.

وحسب وزير العمل، فإنّ الخدمة الجديدة تضاف “إلى باقة الحلول المعلوماتية الموضوعة تحت تصرف المواطنين عبر الموقع الإلكتروني للوزارة و/أو الهيئات تحت الوصاية والموجهة لاسيما لفائدة المتقاعدين، المؤمّن لهم اجتماعيا من العمال الأجراء، وغير الأجراء وطالبي العمل”.