السفارة الأمريكية تطلق برنامج المنح الدراسية

السفارة الأمريكية تطلق برنامج المنح الدراسية
(اخر تعديل 2023-09-06 16:51:03 )

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر عن فتح باب التقديم لبرنامج المنح الدراسية لقادة الغد MEPI.

يوفر هذا البرنامج منحًا دراسية للطلاب الجامعيين والخريجين المتفوقين الذين ينتمون لطبقات ضعيفة اقتصاديًا، برعاية مشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط.

وأعلنت السفارة، في منشور على صفحتها الرسمية، أن الطلاب سيتمكنون ابتداء من اليوم من التقدم بطلب للتسجيل في برنامج المنح الدراسية لقادة الغد وإرسال ملفات الموقع المخصص للمنحة، إلى غاية 30 نوفمبر 2023.

يقدم هذا البرنامج للخريجين الفرصة لصقل مهاراتهم القيادية، بما في ذلك الالتحاق بجامعات مرموقة في الوطن العربي تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، مثل الجامعة الأمريكية في القاهرة والجامعة الأمريكية في بيروت والجامعة الأمريكية اللبنانية.

كما تشتمل المنح الدراسية المقدمة في إطار هذا البرنامج على عدة مزايا أخرى كتغطية رسوم التسجيل والرسوم الدراسية والسكن الجامعي والتأمين الصحي الجامعي، بالإضافة إلى دفع التأشيرة وتصريح الإقامة ونفقات السفر.

ولكي يكون الطلاب مؤهلين لهذا البرنامج، يجب عليهم إظهار النضج وإمكانات القيادة وتلبية عدد من المعايير، أهمها التفوق في النتائج الدراسية وإتقان اللغة الإنجليزية، وكذلك تقديم المستندات التي تبين أن وضعهم المادي يستحق هذه المنحة.