السفارة الأمريكية بالجزائر تطلق منحة خاصة

السفارة الأمريكية بالجزائر تطلق منحة خاصة
(اخر تعديل 2023-08-21 15:36:06 )

أطلقت الولايات المتحدة الأمريكية برنامجًا جديدًاعلى شكل منحة دراسية لفائدة الموسيقيين الجزائريين، يهدف إلى تعزيز التبادلات الثقافية بين البلدين ويسمح لمجموعة من المرشحين بتحسين مهاراتهم في مجال الموسيقى.

وتجسيدا لهذا البرنامج، أعلنت السفارة الأمريكية بالجزائر عن إطلاق برنامج “وان بيت” (OneBeat)، وهو عبارة عن حاضنة أعمال للمشاريع الاجتماعية القائمة على الموسيقى، والتي تمكن الموسيقيين في جميع أنحاء العالم ومنهم الجزائريون، من إطلاق مشاريع تعاونية مصممة للتأثير بشكل إيجابي على المجتمعات المحلية والعالمية.

ويتعلق برنامج “وان بيت” بالموسيقيين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و35 عاما، ليتم نقلهم إلى منطقة من الولايات المتحدة لمدة شهر في موسم الربيع والخريف، ويتضمن كتابة وإنتاج وأداء الموسيقى الأصلية.

ويمنح البرنامج في المرحلة الأولى، إقامة للموسيقيين المختارين بهدف التعاون مع الزملاء في البرنامج وإظهار إبداعهم الفني، وكذلك للاستمتاع وتسجيل الأفكار الموسيقية الجديدة واحتضان مشاريعهم.

أما في المرحلة الثانية من البرنامج، سيشارك هؤلاء الموسيقيين في جولة فنية إلى منطقة أخرى من الولايات المتحدة الأمريكية لتقديم عروضهم أمام جمهور أمريكي كبير، وأيضا لتنشيط ورشات عمل بالتعاون مع موسيقيين محليين.

وسينطلق التسجيل في برنامج “وان بيت” بالولايات المتحدة الأمريكية، ابتداء من 15 سبتمبر المقبل في الجزائر، كما سيتم إبلاغ المرشحين بقرار لجنة الاختيار قبل 31 ديسمبر 2023.