سبب تأخر ميكائيل أوليز عن الانضمام لمنتخب

سبب تأخر ميكائيل أوليز عن الانضمام لمنتخب
(اخر تعديل 2024-04-09 13:00:04 )

تدوالت وسائل إعلام عدة مؤخرا، خبر احتمال انضمام نجم نادي كريستال بلاص الإنجليزي ميكائيل أوليز إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري، شهر جوان المقبل.

وقالت تلك التقارير إن ميكائيل أوليز سيكون أحد محطات الناخب الوطني الجزائري فلاديمير بيتكوفيتش خلال جولته الأوروبية.

وكشفت مصادر خاصة لموقع العربي الجديد”، أن أوليز لن يكون ضمن قائمة كتيبة “الخضر” لخوض تربص شهر جوان المقبل، حتى لو حظي بمتابعة عن كثب من المدرب فلاديمير بيتكوفيتش.

وحتى إن كان قد اختار اللعب لمنتخب الجزائر، فإن مهاجم نادي كريستال بلاص يخطط لخوض منافسات الألعاب الأولمبية رفقة المنتخب الفرنسي، الصيف المقبل.

وكانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، قد تواصلت في وقت سابق مع نجم نادي كريستال بلاص الإنجليزي، لكنه اعتذر بحجة أنه لم يحسم بعد في هوية المنتخب الوطني الأول الذي سيمثله مستقبلا.

ويعد أوليز أحد المواهب الكروية، التي تتصارع عليها 04 منتخبات من أجل ضمها، بما أنه فرنسي المولد من أب نيجيري وأم جزائرية وحامل للجنسية الإنجليزية أيضا.

ويتمنى كثيرون أن يتمكن المدرب الوطني الجديد بيتكوفيتش، ومعه الاتحاد الجزائري لكرة القدم بقيادة وليد صادي، من إقناع ميكائيل أوليز باللعب للمنتخب الوطني الجزائري بعد نهاية أولمبياد باريس 2024.

واستنادا لما ورد في موقع “العربي الجديد”، فإن صاحب الـ22 عاما أوليز، لن يكون حاضرا في المواجهتي المقبلتين للمنتخب الوطني الجزائري أمام غينيا وأوغندا

ويخوض منتخب الجزائر مواجهتين أمام كل من غينيا وبعدها أوغندا، شهر جوان المقبل، ضمن مجريات الجولتين الثالثة والرابعة، من منافسات المجموعة السابعة لتصفيات “مونديال” 2026.