رئيس الوزراء الفلسطيني يغادر الجزائر

رئيس الوزراء الفلسطيني يغادر الجزائر
(اخر تعديل 2024-04-14 19:21:03 )

غادر رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، محمد مصطفى، الجزائر مساء اليوم الأحد ، بعد انتهاء زيارته التي دامت يومين.

وكان في توديع الوزير الفلسطيني محمد مصطفى، بمطار هواري بومدين الدولي، الوزير الأول نذير العرباوي، رفقة وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة.

وكان رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، محمد مصطفى، قد حل أمس السبت بالجزائر في زيارة رسمية دامت يومين، حظي خلالها باستقبال رسمي من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وكذا الوزير الأول نذير العرباوي، ووزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف.

وتناول، محمد مصطفى في تلك اللقاءات، محاور عدة تخص الأوضاع الحالية، والمستجدات وآخر التطورات على الأراضي المحتلة، بالإضافة إلى العلاقات الجزائرية الفلسطينية، وتعزيز التشاور والتعاون بين البلدين في إطار الروابط المتينة التي تربط الشعبين وأواصر الأخوة الممتدة عبر التاريخ.

وقبل أن يغادر رئيس الوزراء الفلسطيني الجزائر، أعرب عن عميق شكره وامتنانه لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، على دعم الجزائر الثابت للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والجهود الحثيثة التي تبذلها في سبيل الوقف الفوري للعدوان الصهيوني الوحشي على غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية بالإضافة إلى حشد الدعم لحصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

وجاءت زيارة رئيس الوزراء الفلسطيني للجزائر، في خضم التطورات الخطيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية، وخاصة قطاع غزة الذي يشهد حرب إبادة ممنهجة يمارسها الكيان الصهيوني المحتل، منذ أكثر من 6 أشهر، بدعم أمريكي وغربي، وسط تواطئ دولي مخزي، وعجز متواصل للهيئات والمؤسسات الأممية لوقف إطلاق النار، والحد من انتهاكات جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني والإنسانية.