رئيس الوزراء الفلسطيني يحل بالجزائر

رئيس الوزراء الفلسطيني يحل بالجزائر
(اخر تعديل 2024-04-13 19:21:04 )

وصل، رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، محمد مصطفى، مساء اليوم السبت، إلى الجزائر في زيارة تدوم يومين.

وكان في استقبال، رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، محمد مصطفى، بمطار هواري بومدين الدولي، الوزير الأول نذير العرباوي رفقة كل من وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، ووزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة.

وكلف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، شهر مارس المنقضي، رجل الاقتصاد محمد مصطفى، بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة بعد استقالة رئيس الوزراء محمد اشتية من منصبه.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، للجزائر، في خضم التطورات الخطيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية، وخاصة قطاع غزة الذي يشهد حرب إبادة ممنهجة يمارسها الكيان الصهيوني المحتل، منذ 6 أشهر كاملة، بدعم أمريكي وغربي، وسط تواطئ دولي مخزي، وعجز متواصل للهيئات والمؤسسات الأممية لوقف إطلاق النار، والحد من انتهاكات جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني والإنسانية.

ويُنتظر أن تتطرق المحادثات الثانئية بين رئيس الوزراء الفلسطيني والمسؤولين الجزائريين، حول سبل وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية العاجلة للقطاع، وكذا الجهود المستمرة التي تبذلها الجزائر في مجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية، لإدانة جرائم الاحتلال الصهيوني، ولضمان حقوق الفلسطينيين.

كما تؤكد الجزائر، مساندتها المطلقة للقضية الفلسطينية، ودعمها اللامشروط لإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، كاملة العضوية في هيئة الأمم المتحدة، تضمن سيادتها التامة على أراضيها، وحقها في العيش في كنف الأمن والسلام، وفق ما يقتضيه القانون الأممي والذي يدعو إليه المجتمع الدولي، وهو ما يتطلب حلا مستعجلا، ووقفا فوريا لإطلاق النار التام والكلي بالأراضي الفلسطينية.