ارتفاع عدد شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي

ارتفاع عدد شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي
(اخر تعديل 2024-03-03 11:28:04 )

ارتفع عدد شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 30 ألفا و410 شهيدا و71 ألفا 700 جريح، منذ بداية العمليات العسكرية على القطاع يوم السابع من أكتوبر 2023، بحسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

وتستمر عمليات جيش الاحتلال الصهيوني على غزة، منذ نحو 5 أشهر، مخلفة عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين، نتيجة القصف العشوائي والاستهداف المتعمد للمدنيين ومختلف المرافق والبنى التحتية للقطاع، رغم استهجان وسخط دوليين واسعين، جراء المجازر اليومية التي يرتكبها الكيان المحتل بحق الشعب الفلسطيني.

وذكر التقرير الإحصائي لوزارة الصحة، اليوم الأحد، بالتزامن مع مرور 149 يوما على بدء الحرب الإسرائيلية، بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 90 شهيدا و177 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح التقرير، أن حصيلة شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي ارتفعت إلى 30 ألفا و410 شهداء و71 ألفا و700 مصاب منذ 7 أكتوبر الماضي، جراء قصف الطيران والعملية البرية واجتياح القطاع باسخدام مختلف الآليات العسكرية والأسلحة الثقيلة، وقصف مدفعي عشوائي على المدن والتجمعات السكنية.

وأشار ذات التقرير، إلى استمرار تواجد عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال الاسرائيلي طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، واسعافهم وانتشال الجثث.

وفي ذات السياق، أشار بيان آخر، للوزارة ، إلى ارتقاء عدد كبيرا من الشهداء الليلة الماضية وصباح اليوم، جراء سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت مدينة خانيونس، وبلدة جباليا.

وتشن قوات جيش الاحتلال الصهيوني، حربا مدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية.

وفي التاسع والعشرين من ديسمبر 2023 رفعت جنوب أفريقيا دعوى أمام محكمة العدل الدولية بشأن انتهاكات الكيان الإسرائيلي المخالفة لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية المعاقبة عليها في القانون الدولي، الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية.